موضة

جيجي حديد.. من منصات العرض إلى استوديوهات التصميم

باسمة الأحمد

جيجي حديد، السوبرموديل من أصل فلسطيني – هولندي، لم تعد مهتمة بعرض الأزياء فقط، بل صارت أيضاً معنيةً بتصميمها. فقد تم أخيراً عرض نماذج من مجموعتها الأولى من الثياب التي وضعتها بالتعاون مع المصمم الأمريكي المعروف تومي هيلفيغر.

فيما بدت التصاميم الـ15 التي تم الكشف عنها كمقدمة لعرض المجموعة الكاملة في سبتمبر/ أيلول المقبل، إلى جانب تصاميم أخرى لهيلفيغر، في إطار أسبوع نيويورك للموضة.

وقالت الفاتنة، الملقبة بملكة منصات عروض الأزياء، بمناسبة الكشف عن بعض أعمالها الأولى ، ” هذه هي المجموعة الأولى التي شاركت في تصميمها، ولذا ستكون لها على الدوام منزلة خاصة عندي”.

بصمات جيجي

ويقول أصحاب الخبرة إن المجموعة تحمل بصمات جيجي الواضحة، كما أنها تجسد موضوعات استوحاها المصمم الأمريكي مرات عدة، ولاسيما الثياب المستلهمة من البحر وأشيائه وألوانه. هكذا تجسد المجموعة أفكار العارضة الحسناء والمصمم البارع وقد تعانقت وامتزجت بانسجام.

وتضم المجموعة عدداً من القطع التي اشتهرت العارضة الساحرة بارتدائها، مثل سترة البومبر، وبنطال الجينز الضيق بخصره العالي، كما أنها تعكس في الوقت نفسه موضوعات أزياء أمريكية كلاسيكية، كالبحر الذي استوحى منه هيلفيغرز الكثير من تصاميمه، علاوة على ثوب الماكسي الفضفاض المرخي بحرية وعليه طبعات صغيرة جذابة.

شراكة حقيقية

وعن حضورها في المجموعة الجديدة تقول السوبرموديل: “من الناحية الإبداعية، تعبر هذه التصاميم حقيقةً عن أسلوبي، فأكثر هذه القطع هي أشياء أرتديها دائماً”. وتضيف ” لقد أردت أن تكون المجموعة عبارة عن تصاميم حين يراها الناس يعرفون أنها من تصميمي وأنها ثياب أظهر بها فعلاً، وأنا سعيدة للغاية بها”.

والواقع أن تعاون الطرفين على وضع هذه المجموعة كان، بالنسبة لكليهما أمراً سهلاً وممتعاً في الوقت نفسه. ويؤكد هيلفيغر أن المصممة المشاركة لعبت دوراً فعلاً في وضع التصورات الإبداعية وتنفيذها، موضحاً ” لقد كانت شراكة حقيقية- جيجي وأنا تعاونا عن كثب بشأن كل واحد من عناصر العمل”. ويزيد “كانت غارقة في العمل تماماً طوال مرحلة التعاون، وهذه التصاميم تعكس حماسها وروحها الإبداعية”.

وفي ضوء الاهتمام الواسع الذي لقيته المجموعة حتى قبل عرضها كاملة، لايستبعد أن تكثر جيجي من مشاريعها الإبداعية، سواء بالتعاون مع مصممين كبار أو ربما لوحدها.