5 أشياء لا تعرفينها عن كوكو شانيل..
موضة

5 أشياء لا تعرفينها عن كوكو شانيل..

ياسمين عماد

في ذكرى مولدها الـ 133، نقدم لك خمسة أشياء ربما لم تكوني تعرفينها عن مصممة الأزياء الراحلة، غابرييل كوكو شانيل، والتي على مدار قرن، لم يخفَ إعجابنا بها أبداً.

صانعة قبعات

بدأت كوكو شانيل، مسيرتها كصانعة للقبعات، فصنعت قبعات بسيطة من القش، وخالية من الزينة والريش، الذي كان يعتبر أنيقاً في ذلك الوقت، وفي العام 1910، افتتحت أول متجر لها في 21 شارع كامبون في باريس، تحت اسم “شانيل مودز”، وبدأت ببيع القبعات التي أصبحت علامةً مميزة لعملها حتى يومنا هذا.

شانيل 5

شانيل 5، كان أحد العطور الأولى التي سميت على اسم المصممة، ويقال إنه جاء تكريماً لرقم الحظ لكوكو شانيل، وتعود القصة إلى العام 1920، حينما قامت شانيل بتكليف إرنست بيكس، بصنع عطرها الأول، وبعد 10 أشهر من العمل، وضع 10 زجاجات مختلفة أمامها واختارت الزجاجة الخامسة.

المجوهرات

kk

رغم مقولتها الشهيرة “تحتاج المرأة الى حبال وحبال من اللؤلؤ”، غالبًا ما كانت المصممة نفسها ترتدي مزيجاً من اللؤلؤ الحقيقي والمزيف، فالمجوهرات بدأت مع شانيل في منتصف العشرينيات، حيث رأت أن المرأة لا ترتدي المجوهرات لكي تبدو ثرية، بل لكي تبدو جميلة.

فضيحة..

عندما صممت شانيل أول حقيبة يد في العام 1929، تسببت في فضيحة صغيرة، بسبب حزام الكتف، والذي كان غير لائق في ذلك الوقت.

دعاية مجانية

عندما اكتشفت شانيل تقليد تصاميمها، قامت بتأييد تلك التصاميم المقلدة، حيث استفادت من الدعاية المجانية التي صاحبتها، ولدى عودتها إلى لندن، أقامت عرض أزياء خاصاً، وسمحت للضيوف بإحضار الخياطين، وتدوين الملاحظات ورسم التصاميم.