موضة

الفستان الأبيض الصيفي.. من الشاطئ إلى السجادة الحمراء

يبدو أن حمى الفستان الأبيض لا بديل عنها في هذا الموسم، حتى أنه أصبح موضة هوليودية بامتياز وذلك لبساطته وأناقته وحيادية لونه الذي يتماشى بشكل كبير مع الألوان الأخرى للأحذية والأكسسوارات وحقائب اليد.

فمن ميشيل أوباما التي تألقت بفستان أبيض طويل وعاري الكتفين من براندون ماكسويل والذي أثار إعجاب أوباما نفسه في مراسيم استقبال الوزير الأول السنغافوري في البيت الأبيض الأسبوع الماضي، إلى الأناقة البوهيمية للشقراء سارة جيسيكا باركر التي ظهرت بفستان أبيض من التول من توقيع نيدل آند ثريد أثناء حفل جوائز إيس في نيويورك، والتي ذكرتنا فيه بإطلالاتها في مسلسل “الجنس والمدينة”.

11

بين السمراء والشقراء، يتميز الفستان الأبيض بسحر خاص ليعطيك جمالاً أنثويا وهادئاً يتناسب مع جميع أنواع البشرة، كما يعكس عليك إشراقة الصيف وخاصة على البشرة المسمرة إذا كنت من رواد الشواطئ.

لذلك، لا تتردّدي سيدتي في تضمين خزانتك أجمل موديلات الفساتين البيضاء مع اختيار القصّة لمناسبة لتقاطيع جسمك. وإليك بعض الاقتراحات التي يمكن أن تساعدك في اختياراتك:

– الفستان الأبيض بقصّة حرف A: يتميز هذا النوع من الفساتين بقصة منخفضة من الصدر ويتدرج ليصبح واسعاً من الأسفل. يعطيك هذا الفستان إطلالة حيويّة ورياضية لذا يمكنك تنسيقه مع أحذية رياضية أو مسطحة وحقائب يد أو حقائب ظهر ملونة.

19

– الفستان الأبيض بالقصّة المستقيمة والطول المتوسّط: إذا كنت قصيرة القامة، اختاري الفستان متوسّط الطول بقصة مستقيمة وربطة عريضة من الحزام، ونسقيه معه أحذية الغلادييتر ذات الشرائط العالية أو الأحذية ذات الكعب العالي لإطلالة كلاسيكية أكثر وارتدي معه حقيبة بمسكة يد صغيرة.

17

– الفستان الأبيض الشفاف: الأقمشة الشفافة هي موضة رائجة جداً هذا الموسم لكن إذا كان لديك تحفظ في ارتدائه، البسي معه سترة واسعة أومتوسّطة الطول واستكملي إطلالتك بأسلوب مرح من خلال ارتداء أحذية مسطحة كالبرنكنستون على سبيل المثال.

21