الدمية “باربي” تلبس من 15 مصمّماً عالميّاً
موضة

الدمية “باربي” تلبس من 15 مصمّماً عالميّاً

لبنى عبد الكريم

باربي… أشهر دمية في العالم حصلت على الكثير من الاهتمام من العديد من رواد الموضة والجمال، فبعد حضورها القوي في أسبوع الموضة 2015 وتألقها بـ13 تصميما لأقوى المصممين العالميين، ها هي تعود مرة أخرى في أسبوع الموضة 2016 لتظهر بـ15 تصميماً في قصر الدائرة الأولى بباريس “موليير”.

مصممون جدد على ساحة الموضة مثل ألبرتين وأليس بالاس وانتيك باتيك وبلزاك وكاروليناريتز باريس وديفاستي وجي كيرو ولور دي ساكازان وميدموازيل ومايكل كلين ومود تروتر وروزانا وسوزي ونكل، إضافة إلى فالانتين غوتييه جميعهم شاركوا في تلبيس أيقونة الموضة باربي بأحدث الخطوط الدارجة.

 Untitled

وشارك كيرو لور Sagazan، مس Demoiselles، ميشيل كلاين، Modetrotter ،Roseanna، سوزي وينكل، والمصممين الجديدة وعيد الحب غوتييه في هذا تحول العملية من عالم الموضة والأزياء، الذي استفاد بالفعل مرارا وتكرارا المشورة أسماء كبيرة الخياطة كما كارل لاغرفيلد.

وستكون الدمى معروضة للعموم ومجانا في 28 و29 أكتوبر في مدينة باريس، وذلك في إطار الفعاليات المخصصة للفتيات الصغيرات. وسيتمكن الزوار الصغار من حضور ورش العمل الإبداعية لاكتشاف نوعية الأقمشة والمشاركة في ألعاب فن اللصق لتلبيس حقائب اليد.

ويُذكر أن حوالي 700 دمية باربي معروضة للجمهور حالياً في متحف الفنون الزخرفية في باريس لغاية 18 سبتمبر 2016، لإعطاء فكرة لمحبي هذه الدمية عن تاريخها الحافل منذ ظهورها في العام 1959 على يد سيدة الأعمال الأمريكية “روث هاندلر”.

سواء كنتم من معجبي هذه الدمية أم لا، فباربي هي بالتأكيد أكثر امرأة منفتحة في العالم فقد امتهنت أكثر من 150 عملاً منذ 50 عاماً، بل أكثر من ذلك أصبحت أيقونة للموضة والجمال المتعدد الأوجه والذي يمثل المرأة بمختلف أحوالها وأشكالها وجنسياتها وألوانها.

1