في كوريا الجنوبيّة.. مسابقة لـ “لا شيء”
طرائف

في كوريا الجنوبيّة.. مسابقة لـ “لا شيء”

فوشيا - همسة رمضان

ضربٌ من الغرابة لكنّها حقيقةٌ تحدثُ سنويّاً في “سيؤل” عاصمة كوريا الجنوبية، وهي مسابقة يتنافس من خلالها المشاركون، على الجلوس مع عدم القيام بأي شيء على الإطلاق!، والتي عُقدت الدورة الثالثة منها في أيّار/مايو الفائت، وذلك في الفضاء الذي ابتكره الفنان التشكيلي الكوري “WoopsYang” عام 2014 في حديقة “”Ichon Hangang.

ولكنّ الطريف في الأمر أنّ فكرة إنشاء المسابقة جاءت محاولةً لتشجيع مدمني الهواتف المحمولة على التخلي عن ارتباطهم الشديد بالتكنولوجيا.

5763f1b8c46188662d8b456a

فقد شهد الحدث هذا العام حضور ما يقارب 70 متسابقاً كان عليهم الالتزام بالقواعد، التي لا تسمح بالحديث أو استخدام الهواتف أو النظر إلى الساعة ولا حتى الغفو، كما تتضمن قواعد المسابقة الجلوس بهدوءٍ طيلة ساعةٍ كاملة، دون القيام بأي شيء نهائياً، حيث يتمُّ إقصاء كل من يكسر تلك القواعد.

ولا يتم الإقرار بفوز المتسابق حتى يجتاز فحص معدل نبضات القلب الذي يُجرى للمتبارين كل 15 دقيقة، والفائز في المسابقة هو من يظل معدل نبضه مستقراً أكثر من غيره.

وفي مسابقة هذا العام كان الفوز من نصيب مغني الراب الكوري شين هيو سيوبن الذي تمكن من الحفاظ على استقرار نبضه وكان الأكثر هدوءاً بين المتسابقين، وحصل على كأس وميدالية ذهبية لهذا العام.