طرائف

حالة نادرة.. أم تنجب 3 توائم متطابقي الشكل

فوشيا – رحاب درويش

لم تكن السيدة البريطانية “بيكي جو ألين” تتوقع أنها ستنجب ثلاثة أطفال، فضلاً عن أن يكونوا توائم، بل وتوائم متطابقي الشكل تماماً.

هذه الحالة التي لا تحدث إلا نادراً، وبنسبة لا تتعدّى 1%، سببّت صدمة للأم، التي بقيت في المستشفى لمدة 6 أشهر، تحت العناية الفائقة، قبل السماح لها بالعودة إلى بيتها، بصحبة توائمها الثلاثة “رومان”، و”روكو”، و”روهان” الذين يبلغون من العمر حالياً 10 أشهر.

وصرحت الأم، التي تبلغ من العمر 23 عاماً، ولها ابنة أخرى تدعى “إنديانا”، تبلغ من العمر 3 سنوات، أنها كانت تعاني في التفرقة بين أبنائها في البداية، ولكنها استطاعت التفرقة بينهم بعد عدة شهور، حيث أن بشرة “رومان” أغمق قليلاً من شقيقيه، أما “روهان” فيتميّز بوجود وحمة على ساقه، في حين أن “روكو” لديه عدة وحمات داكنة بين حاجبيه.

وأضافت، أنها لم تكن تدري أن أولادها متطابقو الشكل، وخاصة أن الأطباء أخبروها في المستشفى، أنهم توائم غير متطابقين، ولكنها عندما عادت إلى بيتها، اكتشفت أن الجميع، بمن فيهم هي نفسها في البداية، لا يستطيعون التفرقة بينهم، فأجرت تحليلاً لهم للتأكّد من الأمر، وكانت المفاجأة اكتشافها أنهم توائم متطابقة الشكل تماماً.

وأكدت الأم أنها كانت تعاني معهم في البداية، ومنذ مرحلة زحفهم على الأرض، في محاولة لوصول أحدهم إلى نفس اللعبة، قبل أن يصل إليها الآخران، وخاصة أن والدهم، ليام تيرني، الذي يبلغ من العمر 28 عاماً، لا يكون متواجداً في المنزل معظم الأحيان، لذا لا يشارك بأي شكل في رعايتهم، وأشارت إلى أن شقيقتهم تحب أشقاءها، ولا تغار منهم، حتى أنها تساعد والدتها في رعايتهم، وألمحت الأم إلى أنها تستخدم أسبوعياً حوالي 130 حفاضة، و4 علب من فوط الأطفال الرطبة، وأنها تقوم بتشغيل الغسالة 3 مرات في االيوم.