طرائف

بالصور.. عائلة روسية تعيش مع دب منذ 23 عاماً في نفس المنزل

فوشيا - منى مصلح

لعل فكرة تناول العشاء مع دب يزن نحو 140 كيلو على مائدة واحدة ليست فكرة مألوفة، وقد تدعوك للتوقف عن الأكل والانسحاب من الجلسة، لكن الحال مختلف بالنسبة لإحدى العائلات الروسية، التي اتخذت من الدب فرداً من أفراد الأسرة، تقاسمه الجلسات ووجبات الطعام.

ورغم ما يثيره الزوجان يوري وسفيتلانا بانتيلينكو من استهجان واستغراب إلا أنهما في الواقع يعيشان حياة طبيعية للغاية، فالدب ستيفان -23 عاماً- الذي عثر عليه أحد الصياديين في الغابة بعد أن فقد أمه، يعتبرهما والداه الحقيقيان.

ويقول الثنائي في حوار مع صحيفة ديلي ميل البريطانية، إن الدب ستيفان مطيع، حيث أنه يساعدهما في ترتيب المنزل والحديقة، كما أنه يستمتع كثيراً بريّ النباتات.

وأضاف يوري أن الدب ستيفان يتناول عشاء يتصمن نحو 25 كيلوغرام من الأسماك والخضراوات والبيض، أما وجبته المفضلة، فهي طبق من الحليب المكثّف والمحلى، فهو يعشق السكر.

وعن رياضته المفضلة، أكدّ الزوج أن الدب ستيفان يعشق كرة القدم، فبعد وجبته الدسمة يفضل حرق السعرات الحرارية عن طريق اللعب بالكرة!

يذكر أن سفيتلانا ويوري قد تبنيا الدب عندما كان عمره 3 أشهر فقط، وحاولا قدر الإمكان المحافظة على مزاجه اللطيف من خلال ترويضه، حيث لا يتوقفان عن تدليله واحتضانه وتعليمه.

وقالت الزوجة سفيتلانا: “ستيفن يعانفني طويلا أثناء جلوسي على الأريكة في المساء، ويشاهد التفاز معي”.

وفي النهاية أكدت الزوجة أن الدب لطيف جداً، على عكس ما يظنه الناس، فهو ليس عدوانياً على الإطلاق، مشيرة إلى أنه لم يقدم على عض أحد طوال الـ23 سنة الماضية.