الولادة الأغرب من نوعها.. رضيع يُولد بـ31 إصبعاً
طرائف

الولادة الأغرب من نوعها.. رضيع يُولد بـ31 إصبعاً

فوشيا - لبنى عبد الكريم

استنجد والدان من بلدة في الصين الشعبية بطلب مساعدة مادية لمواجهة حالة ولادة هي الأغرب من نوعها على الإطلاق، حيث وضعت الأم صبياً يملك 31 إصبعاً، ( 15 إصبعاً في اليدين و16 إصبعاً في الرجلين).

الولادة الأغرب من نوعها.. رضيع يُولد بـ31 إصبعاً

يسعى والداه في الوقت الحالي لجمع تبرعات لإجراء عملية جراحية له، لتصحيح هذا التشوه الخلقي الذي سيكون سبباً في تغيير حياته.

ويعاني الصبي الذي يُدعى “هونغ هونغ” ويبلغ من العمر ثلاثة أشهر من خلل جيني يطلق عليه polydactyly أو مرض تعدد الأصابع وهي حالة مرضية نادراً ما تصيب الرضع وتبلغ نسبتها الواحد في الألف، حسب مشفى “سياتل” للأطفال.

ويعيش هونغ هونغ حالياً في مقاطعة بينغجيانغ، بوسط الصين مع عائلته، وتعمل أمه في مصنع في مدينة شنزن، وهي أيضا تعاني من هذه الحالة المرضية لكن بعدد أصابع أقل من ابنها.

وقال والد الطفل زو تشنغلين لصحيفة الشعب اليومية : ” زوجتي لديها إصبع إضافي واحد في اليدين وآخر في القدمين ، لذلك كنا قلقين على طفلنا من أن يرث هذه الحالة”. الغريب في الأمر أنه لم يظهر هذا التشوه الخلقي أثناء إجراء الأم لأشعة الكشف عن الجنين حسب تصريح والد الطفل “لقد قمنا بزيارة ثلاث مستشفيات كبرى فى شنزن، ولم يلاحظ الأطباء اي تشوهات خلقية على ابننا خلال المسح الضوئي .”لم يكتشف الوالدان حقيقة أنه ورث العيب الخلقي عن أمه إلا بعد ولادته، وأكد الأطباء بأنه لا يمكن إجراء أي عملية تجميلية في الوقت الحالي إلا بعد وصول الطفل لعمر معين يمكّنه من الخضوع للتخدير – ولكن رغم ذلك ينبغي أن تتم الجراحة وهو في عمر الطفولة قبل أن يكتمل نمو عظامه. ويحاول الوالدان جاهدين جمع الأموال اللازمة للقيام بالعملية – وتتراوح تكلفة العملية بين 100,000 و 500,000 يوان (10,600 باوند إلى 53,000 باوند) .

الولادة الأغرب من نوعها.. رضيع يُولد بـ31 إصبعاً