مللت الحياة على كوكب الأرض.. أمامك خيارات جديدة
مللت الحياة على كوكب الأرض.. أمامك خيارات جديدةمللت الحياة على كوكب الأرض.. أمامك خيارات جديدة

مللت الحياة على كوكب الأرض.. أمامك خيارات جديدة

ترى كيف تكون الحياة خارج الأرض؟ سؤال حير الجميع، ومازال العلماء بصدد البحث عما إذا كان هناك حياة خارج كوكبنا أم لا .
كثيرات منا يحلمن بحياة أخرى ربما على القمر أو في كوكب آخر، ويبدو أن علماء الفلك قد اكتشفوا ثلاثة كواكب تدور حول نجم صغير خافت الضوء، وهذه الكواكب ليست حارة ولا باردة جداً، حيث من الممكن أن توفر ظروفاً مواتية للحياة خارج الأرض.
ويعتقد العلماء أن واحداً على الأقل من الكواكب الثلاث قد يكون منسباً للبحث عن الحياة خارج كوكب الارض، وذلك لان هذه الكواكب التي تماثل الأرض حجماً، تدور حول نجمها الأم القريب نسبياً من الأرض على بعد 40 سنة ضوئية وهي مسافة توفر قدراً من الحرارة تسمح بوجود مياه سائلة على سطحها ولهذا يعتقد العلماء أن هذه ظروف ربما تكون حيوية لدعم فرص الحياة.
وقال العلماء إنه وللمرة الأولى تكتشف كواكب تدور حول نوع معين من النجوم يعرف باسم القزم شديد البرودة.
وقال مايكل جيلون من جامعة لييج البلجيكية وهو المؤلف الرئيسي للبحث : "إذا أردنا العثور على حياة في مكان آخر من الكون فيجب أن تكون هذه نقطة البداية للبحث."
ورغم أن الكواكب المكتشفة حديثا تماثل الأرض حجما فإن العلماء يقولون إن نجمها لا يزيد حجمه عن ثمانية بالمئة من حجم الشمس وإن ضوءه أقل من نصف بالمئة من ضوء الشمس.
وعثر العلماء حتى الآن على أكثر من ألفي كوكب خارج النظام الشمسي ويعكفون على تطوير أساليب لفحص الأغلفة الجوية للكواكب لرصد أي غازات مرتبطة بالأنشطة الحيوية.
وفي النهاية أغلبنا يؤمن بوجود المخلوقات الفضائية، فهل ستكون هذه الكواكب بداية حياة جديدة؟.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com