أمريكية في دبي تكشف عن 5 أشياء مثيرة في تعلّمها للغة العربية
ترفيه

أمريكية في دبي تكشف عن 5 أشياء مثيرة في تعلّمها للغة العربية

فوشيا - لبنى عبد الكريم

عدا عن قدرتي على العدّ إلى الرقم 10 بـ اللغة العربية وترديد التسجيل الأوتوماتيكي الذي يصلني عند فشل الاتصال بخط اتصالات أو دو، فإن معرفتي باللغة العربية تكاد تكون منعدمة. لغتي الأم هي اللغة الإنجليزية واللغة الوحيدة التي يمكنني التحدث بها أو على الأقل هذا ما تعلمته في نظام المدارس العامة الأمريكية. لكن بما أنني أعيش حاليا في دبي و لدي أصدقاء كثر معظمهم ناطقين باللغة العربية، أرغب في تعلم بعض الكلمات المحلية ليسهل علي التواصل مع من حولي.

منذ عيد مولدي قبل بضعة أشهر، انضممت إلى اثنين من أصدقائي في محاولة لتعلم كتابة أسامينا بفن الخط العربي. طبعاً، كانت النتائج كارثية بما يكفي لإقناعي أن أجري بعض البحوث وأتعمق قليلاً في خبايا هذه اللغة التي أثارت فضولي وإعجابي على الرغم من طبيعتها المعقدة.

وكشف موقع بوب شوغر أن الفتاة الأمريكية، التي لم يتم الكشف عن إسمها، بدأت رحلتها في تعلم اللغة العربية، وهذه أهم 5 أشياء مثيرة ساعدتها على تعلم اللغة العربية:

650aa03b3c1e66cb_arabic.xxxlarge

_هناك عدد كبير من الكلمات الإنجليزية التي لها أصول عربية، وتشمل بعض هذه الأمثلة: كلمة “قطن” لها مقابل باللغة الإنجليزية Cotton (وتُنطق “كوتون” Koton )؛ وكلمة “ليمون” موجودة باللغة الإنجليزية Lemon (وتُنطق “ليمون” laymoon باللغة العربية)؛ وأيضا كلمة “سكّر” أو Sugar (تُنطق “سكّر” Sukkar ).

_الفعل يأتي أولاً في اللغة العربية، خلافا للغات الغربية، فإن الفعل يأتي أولاً قبل الفاعل في بداية أي جملة باللغة العربية. فعلى سبيل المثال: تركيبة الجملة “الصبي يأكل التفاحة” تصبح باللغة العربية “أكل الولد التفاحة “. بالإضافة إلى ذلك، يشير دليل اللغة العربية بي.بي.سي BBC’s Arabic Language guide إلى أن الصفات في اللغة العربية تأتي أيضا بعد الإسم، لتصبح تركيبة الجملة الإنجليزية The Red Car أو “الحمراء السيارة”، The Car Red أو “السيارة الحمراء” أو (كما تُنطق assayara alhamra’a ).

_الحروف في الأبجدية، تتكون الأبجدية العربية من 28 حرفاً، من ضمنها 25 حرفاً ساكناً وثلاثة أحرف صوتية. وعلاوة على ذلك، تمثل الحروف العربية الأصوات بدلا من الحروف الفردية. على سبيل المثال، الحرف الإنجليزي ” G ” يمكن كتابته بشكل مختلف وفقاً للطريقة التي تُنطق بها الكلمة.

_أين يتم التحدث باللغة العربية؟.. اللغة العربية هي اللغة الرسمية في 22 دولة تشكل الجامعة العربية، وهي اللغة الأم لما يقرب من 200 مليون شخص يعيشون في العالم العربي. كما أنها اللغة الخامسة الأكثر استعمالا في العالم كله، بعد الماندرين والإسبانية والإنجليزية والهندية. اللغة العربية هي أيضا واحدة من اللغات الرسمية الستّ المعتمدة في الأمم المتحدة.

_اللغة العربية هي واحدة من أصعب اللغات التي يمكن تعلّمها، وفقا لمعهد الخدمات الخارجية لوزارة الخارجية الاميركية، يحتاج شخص متحدث باللغة الانجليزية حوالي 1.69 سنة ( 88 أسبوعاً، أو 2200 ساعة تعليمية ) لتحقيق الكفاءة في اللغة العربية. وهذا يجعل من اللغة العربية واحدة من اللغات الأكثر صعوبة في تعلمها، إلى جانب الصينية واليابانية والكورية.

_فما الذي يجعل اللغة العربية صعبة للغاية؟.. وفقا لمعهد الخدمات الخارجية، تتوفر اللغة العربية على كلمات قليلة جدا تشبه تلك الموجودة في اللغات الأوروبية. بالإضافة إلى ذلك، تستخدم اللغة العربية حروفاً صوتية قليلة جداً، مما يجعل الأمر أكثر صعوبة عند قراءتها.