ترفيه

اكتشفي سيارة فانكويش زاغاتو المحدودة من أستون مارتن

فوشيا - حفصة العلمي

للسيدات اللاتي تعشقن عالم السرعة والسيارات، أعلنت “أستون مارتن” عن إنتاج سلسلة محدودة من سيارة فانكويش زاغاتو كوبيه Zagato Coupe Vanquish، وهو يعد الإنتاج الأحدث من شراكة طويلة امتدت إلى خمسة عقود مع دار التصميم الإيطالية المرموقة زاغاتو.

تم إصدار سيارة فانكويش زاغاتو كونسبت في استحسان كبير من قبل معرض كونكورسو ديلاغانزا فيلا ديستي العريق على بحيرة كومو في إيطاليا في مايو سنة 2016.

ونظرا للاهتمام غير المسبوق للعملاء، سيتم إنتاج عدد محدود يصل إلى 99 سيارة فقط في منشأة إنتاج أستون مارتن في جايدون بإنجلترا.

يعتبر هذا التعاون القديم بين الماركتين مكملا لبعضهما، حيث ربطت صفات أستون مارتن الديناميكية المعروفة مع اللغة التصميمية الفريدة لزاغاتو، فضلا عن القدرة الرياضية المذهلة.

فقد حُدّثت القوة المحركة لهذه السيارة بـ V12 بسعة 6‪.‬0 ليترات لتصل سرعتها إلى 60 ميلا في الساعة من التوقف خلال 3‪.‬5 ثوان فقط!

أما بالنسبة للتصميم الخارجي، فقد تكون هيكل السيارة من الألياف الكربونية مع تقليل خطوط الانقسام في الجسم باستخدام ألواح كبيرة مؤلفة من قطعة واحدة.

فضلا عن أضواء جديدة من عاكسات ضوء خلفية مستديرة لها نفس منظر مؤخرة سيارة زاغاتو الكلاسيكية باستخدام تقنية LED البيضاء.

في حين يلتف زجاج فانكويش زاغاتو حول هيكل السيارة كواقية معززا هيئتها الهجومية، ويتميز السقف بالفقاعة المزدوجة الإبداعية والتي تنحدر متراجعة بنصف قطرها القليل العمق نحو الزجاج الخلفي معطية السيارة صورتها الظلية الخلفية المألوفة.

من الداخل، تمثل فانكويش زاغاتو التقاليد الحرفية الرائعة لأستون مارتن الحافلة بالعديد من اللمسات الفردية، تقترن الألياف الكربونية ذات الزخارف المتعرجة مع اللون، وأكسيد البرونز وجلد الأنيلين لإعطاء السطح، الفتحات والأقراص الدورانية نوعية مادة غنية.

بالإضافة إلى نمط الخياطة بشكل غرزات بحرف Z المستخدمة في المقاعد ومقاطع الأبواب والمقاعد وسنادات الرأس ولوحة التحكم المركزية للسيارة.

تعتبر سيارة فانكويش زاغاتو الجديدة إبداعا مميزا جدا، وسيبدأ تسليم طلبات العملاء في الربع الأول من عام 2017.