مسابقة دولية لـ “باليه العالم الفتي”
ترفيه

مسابقة دولية لـ “باليه العالم الفتي”

فوشيا - همسة رمضان

تُقام في مدينة سوتشي الروسية مسابقة “باليه العالم الفتي” برعاية مصمم الباليه الروسي المشهور يوري غريغوروفيتش، وذلك في الفترة ما بين 19 و26 يونيو/ حزيران الجاري.

وتُعتبر سوتشي واحدةً من أكبر وأهم مدن المنتجعات على شاطئ البحر الأسود، حيث تتميز بمناخها الفريد وطبيعتها الخلّابة التي تجذب السيّاح من داخل روسيا ومن دول العالم الأخرىن كما تشتهر باحتضانها لفنون المسرح والحفلات الموسيقية والأوبرالية وفنون الباليه.

وفي البيان الصادر عن اللجنة التنظيمية للمسابقة أكّد أن مسابقة “باليه العالم الفتي“، تأتي في إطار ما يسمى بـ “منتديات البحر الأسود الدولية” لـ يوري غريغوروفيتش، والتي تجمع بين مصممي الباليه والنجوم الشابة من راقصات وراقصي الباليه ومدراء مسابقات الباليه العالمية، والفنانين الروس والأجانب، ووسائل الإعلام الروسية والعالمية.

وجاء في البيان أن الهدف من المسابقة والمنتديات هو تطوير تقاليد فن الباليه الروسي والدعاية للرقص الكلاسيكي في العالم وروسيا، ومساعدة راقصي وراقصات الباليه الشباب في تنمية قدراتهم الإبداعية، لزيادة المهارات المهنية وتحسين أدائهم على المسرح، وإقامة علاقات إبداعية وودية بين الشباب من مختلف بلدان العالم، لتبادل الخبرات المهنية، ومنح فن الباليه الشعبية والجماهيرية التي يستحقها.

وتضم لجنة تحكيم “باليه العالم الفتي” برئاسة يوري غريغوروفيتش فناني الباليه الروسي والعالمي ومدراء المسارح ومدارس الباليه ومصممي هذا النوع من الرقص في جميع أنحاء العالم.