ترفيه

بالصور.. مهرجان الطماطم أكثر فعاليات العالم جنوناً

فوشيا - أحمد صميدة

يعد مهرجان الطماطم واحدا من أكثر مهرجانات العالم المثيرة للدهشة والاستغراب، ويقام المهرجان بشكل سنوي في مدينة فالنسيا الإسبانية ولمدة أسبوع بداية من الأربعاء الأخير من شهر أغسطس، ويتم الاستعداد للمهرجان بداية من الآن.

يتوافد عشرات الآلاف من المشاركين للاحتفال حيث يقومون برشق بعضهم بالطماطم لمدة ساعة، ويستهلك الإسبانيون أكثر من 100 طن من الطماطم الناضجة خلال المهرجان، وللمشاركة عليك الالتزام ببعض الإجراءات، فلا يحق لك إحضار أية أدوات كالزجاج أو غيره، بالإضافة إلى وجوب ارتداء نظارات للحماية.

بدأ الاحتفال بهذا المهرجان لأول مرة عام 1945 واعترف به رسمياً عام 1952، وما زال الاحتفال به مستمراً حتى يومنا هذا، ويتخلله مهرجانات للموسيقى والرقص والألعاب النارية والطبخ، ترتدي المشاركات ملابس بيضاء ولا يرتدي الرجال أي قمصان.

ينتهي وقت القتال عن طريق ضرب طلقات المدفع في الهواء ويذهب المحتفلون لغسل أنفسهم كما تأتي سيارات الإطفاء لغسل الشوارع وإزالة بقايا الاحتفال.

هل تودين المشاركة في مثل تلك الاحتفالات؟ قومي بتجهيز شنطتك وتذكرة سفرك واتجهي إلى إسبانيا وتمتعي برؤية استخدامات أخرى للطماطم غير التي تعودتي عليها.