غوغل يحتفل مع عشاق الفن بميلاد شيخ النحاتين
ترفيه

غوغل يحتفل مع عشاق الفن بميلاد شيخ النحاتين

فوشيا - لاما عزت

في مثل هذا اليوم من عام 1929 ولد النحات العراقي محمد غني حكمت، وكانت بغداد على موعد من ولادته وكانت بلاد الرافدين المعروفة بفنونها وحضاراتها القديمة على موعد مع واحد من أروع فناني النحت وأفضلهم حتى عصرنا هذا.

تخرج محمد غني حكمت من كلية الفنون الجميلة في العراق في عام 1953، قبلأن ينال بعثة إلى روما لدراسة فن النحت في عام 1955، وذلك في أعقاب الحرب العالمية الثانية، حيث وجد حكمت في متاحف روما وصالتها الفنية خلاصة التاريخ والحكمة والفن، وتأثر بشكل كبير بالمنحوتات الرائعة التي تحكي قصص الأساطير الإغريقية والرومانية ومنها قصة هرقل التي نسجت على منوال ملحمة جلجامش المعروفة في التراث العراقي، من العصور السومرية، وفينوس ربة الجمال التي توازي عشتار عند أهل العراق.

أشاد النقاد الإيطاليون بالحيوية التي اتسمت بها أعمال محمد غني حكمت، وأشاروا إلى طريقته في توظيف واقعية مرصودة بحرص في إبداع التأثير القريب من الحلم وأعماله التي  يمكن تحديد هويتها باعتبارها أعمالاً عربية.

واليوم يحتفل “غوغل”، بميلاد محمد غني حكمت والذي يعتبر من أشهر النحاتين العراقيين على مراحل التاريخ وأفضلهم حتى عصرنا هذا.

فإن جعل “غوغل” صورة حكمت شعاراً له في ميلاد النحات العظيم، فقد عرف “غوغل” أن ملايين الملايين من عشاق الفن سيحتفلون معه بميلاد شيخ النحاتين الذي نسجت أعماله خلاصة التاريخ والحكمة والفن.

غوغل يحتفل مع عشاق الفن بميلاد شيخ النحاتين

غوغل يحتفل مع عشاق الفن بميلاد شيخ النحاتين