ترفيه

بالصور.. كيف أنقَصَت فتاة أسترالية وزنَها من 127 كغ ليصل إلى 63 كغ؟

فوشيا - رحاب درويش

لم يصدق أحد أن الفتاة الأسترالية كارلي جاي، التي كانت تزن 127 كغ عام 2014، يمكن أن تصل إلى هذا الوزن الجديد، وأن تفقد نصف وزنها تقريباً، لتزن 63.5 كغ فقط.

كانت الفتاة التي ولدت في مدينة سيدني الأسترالية، والتي تبلغ من العمر 28 عاماً، تعاني من السمنة المفرطة، قبل أن تستيقظ في أحد أيام شهر فبراير عام 2014 بعد شعورها بآلام شديدة أسفلَ جنبها الأيمن، وتم تشخيص تلك الآلام حينها بأنها أعراض طبيعية للوزن الزائد.

“كنت أعيش في ظلام”، هكذا قالت كارلي، التي أسرعت باتخاذ قرار شجاع بالشروع في إنقاص وزنها، دون التراجع عن هذا القرار تحت أي ظرف من الظروف.

كانت كارلي تتناول ما يعادل 4000 سعر حراري في اليوم، قبل أن تنزل إلى المعدل الطبيعي والصحي، كما واظبت على ممارسة الرياضة، حيث كانت تمارسها لمدة 20 دقيقة في اليوم، واستطاعت مضاعفة تلك المدة لتصل بعد ذلك إلى 40 دقيقة، كما غيّرت أسلوب ونمط حياتها تماما، وواظبت على اتباع نظام غذائي صحي دائماً.

وجهت كارلي الشكر إلى متابعيها على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، على دعمهم لها ومساندتها أثناء صراعها مع وزنها، إلى أن استطاعت الوصول إلى الوزن الصحي، ومن ثمّ الحياة الصحية، داعية الجميع ممن يعانون من الوزن الزائد أن يؤمنوا بقدراتهم الشخصية، وأن تكون روح المجازفة والمغامرة موجودة لديهم، وأن يسرعوا في إنقاذ حياتهم”.