ست الحبايب يا حبيبة.. الناطق الرسمي لعيد الأم منذ 1958
ترفيه

ست الحبايب يا حبيبة.. الناطق الرسمي لعيد الأم منذ 1958

فوشيا - أحمد صميدة

ست الحبايب يا حبيبة، يا أغلى من روحي ودمي .. تتربع تلك الكلمات على مسامعنا في مثل هذه الأيام من كل عام احتفالا بعيد الأم في الحادي والعشرين من شهر مارس، بين محطات الإذاعة وفواصل القنوات الفضائية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي تطل علينا تلك الأغنية بذكرياتها ورِقَّتِها، و على الرغم من أنه قد مر على غنائها ما يقرب من 58 عاماً، إلا أنها ما زالت تحتفظ ببريقها الخاص ولحنها الذي يصل داخل أرواحنا بسهولة وسلاسة.

بِرِقَّةِ صوتها وعذوبته غنت النجمة فايزة أحمد “ست الحبايب” من كلمات حسين السيد وألحان محمد عبدالوهاب عام 1958، وفي كل عام تقريبا تتجدد الأغنية بصوت نجوم جدد، استمعنا إليها بصوت العملاق كاظم الساهر و الفنانة ماجدة الرومي كما غنتها آمال ماهر ورامي صبري وتامر حسني وعملاق الطرب اللبناني جورج وسوف وغناها بالعود صاحب الصوت الدافئ محمد عبدالوهاب والنجم الفلسطيني محمد عساف ووائل جسار، وغيرهم كثيرون أعادوها على مسامعنا بأصواتهم.

بكل اللهجات التي تغنت بـ “ست الحبايب” تتقدم أسرة “فوشيا” في عيد الأم بالدعاء لجميع الأمهات بالعالم العربي وإهدائهن كلمات الأغنية..كل عام وأنتِ بألف خير يا ست الحبايب يا حبيبة.