دبي تستضيف “منتدى المرأة العالمي” بمشاركة أكثر من 2000 شخصية
ترفيه

دبي تستضيف “منتدى المرأة العالمي” بمشاركة أكثر من 2000 شخصية

فوشيا - دبي

تحتضن دبي بعد غد الثلاثاء، فعاليات منتدى المرأة العالمي، المنظم من طرف “مؤسسة دبي للمرأة” بالتعاون مع “منتدى المرأة للاقتصاد والمجتمع”، والذي يستمر يومين.

وسيناقش المنتدى، الذي يرعاه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، 12 محوراً إبداعياً، أبرزها السعادة والمرأة والريادة في الأعمال، فضلا عن الأثر الاجتماعي للمرأة في مجالس الإدارة والمواهب الواعدة والمرأة في الإعلام، وذلك ضمن البرنامج الخاص بـ “الديسكفري”، الذي يوفر المساحة الفريدة للإبداع والابتكار في اجتماعات منتدى المرأة العالمي.

دبي تستضيف "منتدى المرأة العالمي" بمشاركة أكثر من 2000 شخصية

وقالت شمسة صالح، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمرأة، إنه “تماشياً مع أجندة المنتدى، يعد (الديسكفري) عنصراً أساسياً من منتدى المرأة العالمي في دبي، من خلال تقديمه لجلسات وأنشطة تفاعلية، تتمحور حول التعلم من الماضي والبناء في الحاضر والتطور في المستقبل”.

وتابعت شمسة، سيحظى المشاركون في المنتدى بفرص فريدة للتعلم والمشاركة في الجلسات النقاشية، والاطلاع على دور دولة الإمارات العربية المتحدة الرائد في الابتكار والتطور الاجتماعي، تماشياً مع رؤية الشيخ محمد بن راشد بأن “الابتكار هو جزء من تراثنا الوطني”.

ويتوقع أن يستقطب المنتدى، أكثر من 2000 مشارك و100 متحدث ووفد عالمي، وهو ما يوفر فرصة مميزة للمشاركين للالتقاء ومشاركة أفكارهم، والتعلم من تجاربهم وإلهام بعضهم البعض، وذلك ضمن جلسات وورش عمل تفاعلية صممت استناداً إلى المواضيع التي سيتم مناقشتها خلال الجلسات الرئيسة للمنتدى.

دبي تستضيف "منتدى المرأة العالمي" بمشاركة أكثر من 2000 شخصية

ويجمع المنتدى بين المناقشات والحوارات النظرية والتجارب العلمية، حيث يقدم محور “السعادة” للمشاركين مكاناً يمنحهم شعوراً بالاسترخاء والراحة والانتعاش، كما سيتسنى لهم تجربة حجرة التأمل الشخصي “Somadome” والتعرف على مخترعها، فضلاً عن اكتشاف تقنية “DIY” المدهشة ببساطتها، والتي تمنح مستخدمها في دقيقة واحدة استرخاءً يعادل ما تمنحه عملية التدليك في نصف ساعة.

وسيحتل مجال الفضاء حيزاً هاماً ورئيسياً ضمن جلسات “الديسكفري”، حيث سيستهل بورشة عمل حول مبادرة “المهندس الصغير من إيرباص”، والتي صممت خصيصاً لتشكل مصدر إلهام للطلاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وحثهم على متابعة مسيرتهم المهنية في مجال الفضاء، وذلك من خلال غرس حُب العلوم، التكنولوجيا، الرياضيات والهندسة في نفوس المواهب الواعدة في المنطقة.

وسيستضيف محور “المرأة والعلم” جلسة مع سارة الأميري، قائد الفريق العلمي لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ في مركز محمد بن راشد للفضاء ورئيسة مجلس علماء الإمارات، للتحدث حول أهمية دور المرأة في قطاع العلوم، حيث ستقدم للمشاركين لمحة عن استعدادات الفريق للانطلاق إلى الفضاء والخطط الاستكشافية فور وصولهم.

الابتكار

دبي تستضيف "منتدى المرأة العالمي" بمشاركة أكثر من 2000 شخصية

وانطلاقاً من شعار منتدى المرأة العالمي في دبي “لنبتكر”، سيستضيف “جوائز مبادرة النساء من كارتييه” ضمن محور “الريادة في الأعمال” ثلاثة جلسات رئيسية خلال يومي المنتدى، حيث ستكشف الجلسة الأولى النقاب عن التحديات والفرص بهدف تحقيق التوازن بين العمل والحياة الخاصة، بينما تستعرض الجلسة الثانية الإنجازات الخاصة بجوائز مبادرة “النساء من كارتييه”، إضافة إلى جلسة بعنوان “تأسيس فريقك المثالي” يتم خلالها استكشاف الإدارة متعددة الثقافات، وتحديات إيجاد الفريق المثالي الذي يسهم في دعم وتطوير العمل.

وسيوفر محور “الفنون والثقافة”، للمشاركين في المنتدى فرصة إطلاق قدراتهم الإبداعية لتعزيز الابتكار، حيث يمكنهم التفاعل مع لوحة جدارية متكاملة تجمع الفن والتكنولوجيا، والتي ستنقل رواية القصة الى حدود الفضاء بشكل مبتكر وباستخدام حبر فريد من نوعه، ستسمح هذه اللوحة الجدارية التي تم تصميمها بتكليف خاص من قبل المكتب الثقافي للشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، ورئيسة مؤسسة دبي للمرأة.

تفسير الأحلام

دبي تستضيف "منتدى المرأة العالمي" بمشاركة أكثر من 2000 شخصية

وسيكون مجال تفسير الأحلام والعقل الإبداعي، حاضرا في المنتدى، حيث سيقود هنتر لي سويك، مؤسس “Shadow”، أكبر قاعدة بيانات لتفسير الأحلام على مستوى العالم، جلسة حول مستقبل الأحلام والعقل الإبداعي، موضحاً كيف يمكن لفكرة صغيرة أن تصنع نقلة نوعية وتفتح أبواباً أمام عملية إبداعية جديدة أثناء النوم.

يذكر أن الجلسات والندوات والحلقات النقاشية التي سيتضمنها المنتدى، تدور حول خمسة محاور رئيسية هي: الإنجاز والإبداع والعطاء والطاقة والاستدامة؛ والتي ستتناول دور المرأة المستدام في الابتكار وخلق شبكة كبيرة تهدف إلى تمكين المجتمعات من خلال مساهمة المرأة.