فيلم “حجاب” الإماراتي يتأهل لجائزة الأوسكار
ترفيه

فيلم “حجاب” الإماراتي يتأهل لجائزة الأوسكار

فوشيا- خاص

تأهل الفيلم الوثائقي الإماراتي العالمي “حجاب” لجائزة أفضل فيلم وثائقي في جوائز الأوسكار للدورة الـ88، حيث أصدرت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة “الأوسكار” قائمة المؤهلين لجائزة الأفلام الوثائقية، علماً بأنه سيتم الإعلان عن القائمة النهائية المؤلفة من 15 فيلماً في شهر ديسمبر المقبل.

الإعلان عن الفيلم في سينما بلوس أنجلوس
الإعلان عن الفيلم في سينما بلوس أنجلوس

الفيلم من إنتاج الشيخة اليازية بنت نهيان بن مبارك آل نهيان، وشارك فى إخراجه ثلاثة مخرجين هم السوري مازن الخيرات والإماراتية نهلة الفهد والبريطاني أوفيديو سالازار. ويعد الأخير من أشهر مخرجي الأفلام الوثائقية.

وكان الفيلم قد أثار اهتمام النقاد الأمريكيين في عروض خاصة أقيمت له في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة. وأفردت صحيفتا لوس أنجلوس تايمز ولوس أنجلوس الأسبوعية مساحة لافتة للحديث عن الفيلم، الذي يقدم صناعه تجربة مميزة يتم فيها التطرق للحجاب على مدى نطاق جغرافي واسع ومتنوع.

بوستر فيلم "حجاب"
بوستر فيلم “حجاب”

من جانبه أعرب أوفيديو سالازار، أحد مخرجي “حجاب”، عن سعادته ببلوغ الفيلم ترشيحات الأوسكار، لأن مثل هذه المشاركات توفر للجمهور فرصة مهمة للتعرف عن قرب على تلك المسائل المعقدة التي تثار حول موضوع الحجاب.

أما زميله مازن الخيرات، فأشار إلى أن الهدف من إنتاج “حجاب” هو ردم الهوة بين الثقافة الغربية والشرقية، مضيفاً إلى أن وصول الفيلم لشريحة كبيرة من الجمهور العالمي وتناول موضوعه على طاولة النقد والتحليل في الصحف الأمريكية يعد إنجازاً كبيراً.

من عرض الفيلم في لوس أنجلوس
من عرض الفيلم في لوس أنجلوس