كيف تختار شريك حياتك عن طريق مواقع التواصل؟
ترفيه

كيف تختار شريك حياتك عن طريق مواقع التواصل؟

فوشيا - خاص

أصبح  التعارف عبر الإنترنت ظاهرةً اجتماعية في مجتمعنا حيث أن الملايين من الأشخاص قد انضموا إلى المواقع الإلكترونيّة بهدف التعرف على شريكهم وبناء علاقة جديّة معه والارتباط بشكل رسمي لتكوين أسرة سعيدة .

إليكم بعض النصائح والإرشادات التّي ستساعدكم على إيجاد شريك حياتكم أو تكوين علاقات صداقة جدية بعيدة عن الكذب والخداع:

1. انضموا إلى الموقع الأنسب لكم

ابحثوا عن الموقع الذي تجدون فيه الميزات التّي تبحثون عنها في الشريك.

2. أنشئوا حساباً على إحدى شبكات التواصل الاجتماعي

إذا أردتم ترك انطباع أوليّ جيّد، تأكدوا من إنشاء حساب على فيسبوك مثلاً أو لنكد إن أو تويتر فيه معلومات عنكم، وصورًا لكم. ليكن حسابكم واضحاً كيّ يعبّر عن كامل الميزات التّي تبحثون عنها في شريككم ويجذب أنظار المستخدمين الآخرين. اختاروا إسم مستخدم واضح وغير استفزازي، وابتعدوا عن جميع التلميحات الجنسية التّي قد تسيء إلى سمعتكم. وأخيرًا، احرصوا جيّدًا على تقسيم الفقرة التعريفيّة بكم على فيسبوك أو لنكد إن أو تويتر إلى ثلاثة أجزاء، بحيث تشرحون فيها باختصار عن نفسكم والأمور التّي تحبونها، وعن حياتكم، والكتب التّي قرأتوها، والأفلام التّي شاهدتموها، والمغامرات التّي قمتم بها مؤخرًا.

3. استمتعوا بهذه التجربة

تحلّوا بالصبر أولاً وتذكروا أنه لا بدّ لكم من أن تنتظروا قليلاً قبل أن تجدوا شريك حياتكم. فلا تتخلوا أبدًا عن هدفكم، بل ركّزوا على الأمور التّي ترغبون بها وتعرّفوا على الكثير من الناس كيّ تجدوا أخيرًا الشخص الملائم لكم.

4. اغتنموا كافة الفرص المتاحة لكم

يعدّ التعارف عبر الإنترنت طريقة ملائمة تساعد الأشخاص رغم انشغالهم الدائم على إيجاد شريك حياتهم. إلاّ أنه ينبغي عليكم دائمًا اغتنام الفرص المتاحة لكم والتعرف على أشخاص في حياتكم الواقعيّة، الأمر الذي يساعكم على زيادة خياراتكم.

5. لا تحكموا مسبقًا على الشخص

إن التعارف عبر الإنترنت قد يسمح لكم بتكويين توقعات قد تكون أحيانًا خاطئة. لذا تذكروا دائمًا أنكم تبحثون عن علاقة جديّة مع شخص ستشاركونه حياته، فلا تحكموا مسبقًا عليه!

6. لا تركزوا على الأشياء البسيطة

لا تركزوا على الأشياء البسيطة بل اهتموا بالأمور الأكثر أهمية والتّي ستجعلكم سعداء معًا.

7. اقرأوا ما بين السطور

تفحصوا جيدًا صفحة التعريف التّي غالبًا ما تظهر نيّة الشخص وأهدافه، واحرصوا جيّدًا من هؤلاء الذين يظهرون بوادر سخرية وعدم إخلاص.

8. لا تتعلّقوا بسرعة بالشريك

حاولوا ألاّ تتعلّقوا بسرعة بالشريك حتّى لو كان جديّا في تصرفاته. فتعرفوا على بعضكم البعض جيدًا واكتشفوا الأمور المشتركة بينكما أولاً. تحلّوا بالصبر لأنه بفضله وحده تنجح كلّ العلاقات.

9. احذروا الاستغلال

لا تنسوا أن الانترنت هو مكان خصب لعمليات الاستغلال. فلا تثقوا إذاً بأي شخص لا تعرفونه شخصياً. التزموا بالوعي وتجنبوا الوقوع في حبائل الكذب والاستغلال النفسي والجنسي والعاطفي.