ترفيه

مهرجان حماسي لـ”فنون الدفاع عن النفس” في وسط بيروت

بيروت_ فوشيا

تمَّ الإعلان عن إقامة مهرجان لـ”فنون الدفاع عن النفس” Martial Arts Festival، خلال مؤتمر صحفي عقد أخيراً في نادي اليخوت – خليج الزيتونة في وسط بيروت- تنظمه  TRAK Development وSportEvasion بالتعاون مع شركة سوليدير، لأول مرة في الشرق الأوسط. ومستضيفاً عدد من السفراء وممثلي الدول المشاركة ورؤساء الإتحادات الرياضية المعنية.

ويستقطب المهرجان، الذي سيقام في ساحة الشهداء – وسط بيروت يومي 25 و 26 أيلول/سبتمبر 2015 المقبل، أكثر من 70 لاعباً محترفاً من مختلف أنحاء العالم، سيقدمون عروضاً ترفيهية رياضية محترفة تُظهر مهارات إستثنائية سيشاهدها الجمهور للمرة الأولى في لبنان.

وأكّد منظم المهرجان والمدرّب توفيق قعوار، “ضرورة  تعزيز هذه الرياضة التي تهدف إلى تهذيب السلوك وتثقيف العقل وتمرين الجسد وصقل المهارات والقدرات”.

يتخلل المهرجان عروض لفرق عالمية متخصصة بكافة أنواع فنون الدفاع عن النفس منها “The Shaolin Monks” وبعض من أبطال العالم في الكاراتيه UFC وKung Fu  و Taekwondo و Nunshaku و  Judoو  Jiu Jitsu و Wushu، بمشاركة مدرسة المغاوير والمجوقل من الجيش اللبناني  بالاضافة الى عروض مهارات لرياضيين لبنانيين من مختلف الأعمار.

ويروي العرض قصة ولد تعرّض للتسلط وإستطاع تخطي خجله وتقوية شخصيته من خلال إنخراطه وإتقانه لهذه الفنون التي هي رياضة للروح والجسد.

ويشكل هذا المهرجان فرصة نادرة ولمحبي هذا النوع من الرياضة مشاهدة عروض عالمية مميزة، كما يسعى المنظمون أن يصبح المهرجان محطة سنوية في بيروت على غرار عواصم العالم.