الشرطة الإيطالية تُطعم مُسنّة سارقة طعام بدلاً من توقيفها
ترفيه

الشرطة الإيطالية تُطعم مُسنّة سارقة طعام بدلاً من توقيفها

لبنى عبد الكريم

تعاطفت الشرطة الإيطالية مع امرأة مسنة اتُّهمت بسرقة الطعام من سوبرماركت بعدما تبين أنها لم تأكل لعدة أيام لأنها لا تملك المال الكافي لشراء ما تأكله.

وكانت المرأة البالغة من العمر 61 عاماً قد تم ضبطها متلبسة وهي تسرق علبة بسكويت وعلبة تونة بقيمة 14 يورو، حسبما نقلت أخبار “ذالوكال” نقلاً عن جريدة “كورناتشي ماسيراتيزي” الإيطالية.

الشرطة الإيطالية تُطعم مُسنّة سارقة طعام بدلاً من توقيفها

وبعد وصول الشرطة للقبض على المرأة انفجرت بالبكاء وقالت بأنها كانت مضطرة لهذا الفعل لأنها فقدت عملها ولا تجد ما تسد به رمقها منذ أيام، كما أن الحكومة تستثنيها من أي إعانات لأنها لم تبلغ السن القانونية لاستحقاقها.

وقال المصدر نفسه بأن أفراد الشرطة بعد سماع قصتها، قرروا منح وجبة غذاء للعجوز بدلاً من القبض عليها، كما أبلغوا عنها لجمعية خيرية حتى تمدها بما تحتاجه من طعام.

ويُشار إلى أن مثل هذه الحوادث قد تضاعفت في الأيام الأخيرة حيث تظهر الأرقام الصادرة عن وكالة الإحصاءات الوطنية بأن عدد الأشخاص الذين يعيشون في “الفقر المدقع” في إيطاليا بلغ أكثر من 4 مليون ونصف.

كما تذكرنا هذه الحادثة بقصة العجوزين اللذين ظلا يصرخان بأعلى صوتهما طلبا للمساعدة، في أغسطس الماضي، إلى أن سمعهما الجيران ثم أبلغوا أفراد الشرطة الذين قاموا بدورهم بطهي طبقين من المعجنات بالجبنة للزوجين الوحيدين.