روبوت ذكي.. يحمي بيتك ويتحدث إلى كلبك!
ترفيه

روبوت ذكي.. يحمي بيتك ويتحدث إلى كلبك!

باسمة الأحمد

“روبوت ريلي لمراقبة المنزل” هو عبارة عن خفير آلي جديد تم تطويره لكي يضمن بقاء بقعة ما في أمان وسلام، مستعملاً في ذلك تقنيات متقدمة.

riley-home-monitoring-robot

والمفيد أن هذا الروبوت (انسان آلي) قادر على الحركة بسهولة ويسر بفضل  عجلات تشبه عجلات الدبابة، وبوسعه الانتقال من نقطة إلى اخرى ضمن مساحة معينة وذلك لتحري وضع المكان المراد مراقبته من كل الزوايا، والتقاط الصور ثلاثية الابعاد يسجلها إلى جانب الصوت. وهذا يتيح للمرء الاطلاع على تفاصيل وقائع معينة ومعطيات قد يحتاجها إذا حصل طارئ ما. وكل ما يحتاج اليه لمراجعة هذه العينات هو الاتصال بالشبكة العنكبوتية.

يرى في الليل

riley-home-monitoring-robot-2

والليل لايختلف كثيراً عن النهار عند هذا الخفير الذكي القادر على العمل في الظلمة بفضل مناظيره الليلية، كما ان فيه مكبرات صوت تسمح بتنيبه اي متسلل إلى ان الشرطة في الطريق إلى الموقع.

وبوسع الخفير الآلي ريلي أن يقوم بمهام متعددة، بالاضافة إلى اعمال الحراسة. فهو، على سبيل المثال، مرافق أمين للحيوانات المنزلية من قطط وكلاب. وبفضل الميكروفونات التي تم تزويد روبوت ريلي بها تستطيع صاحبة الكلب أن تراقبه عن بعد وتحدثه ايضاً، عبر الانسان الليلي.

riley-home-monitoring-robot-3

أما كيفية التحكم بهذا الخفير، فذلك يتم عن طريق تطبيق الكتروني يتوفر عبر أندرويد و آي أو إس ايضاً. وهو مجهز بمحطة لاعادة الشحن، و فيه أيضاً جهاز لكشف الحركة يقوم بانذار الروبوت للتحرك وتحري السبب فور استشعار أي شيء غريب. ومن الممكن شراء الخفير الآلي عبر آمازون، والنوم قرير العين مرتاح البال بعد ذلك.