بطولة العالم في فنون الحرب الفيتنامية لمغربية في 17
ترفيه

بطولة العالم في فنون الحرب الفيتنامية لمغربية في 17

لبنى عبدالكريم

فجّرت الشابة المغربية هال احسيسن ذات 17 ربيعاً المفاجأة الكبرى عندما انتزعت لقب بطولة العالم خلال مسابقة عالمية في فنون الحرب الفيتنامية التقليدية الأسبوع الماضي في فييتنام.

وحسب جريدة هسبريس المغربية، فقد تم تتويج المغربية الصغيرة ابنة مدينة العرائش “بالميدالية الذهبية في مسابقة “التقني بدون أسلحة”، والميدالية الفضية في “التقني بالأسلحة القصيرة”، إضافة إلى ميداليتين نحاسيتين ثانيتين. وبذلك تكون قد استطاعت أن تنتزع لقب بطلة العالم في فنون الحرب الفيتنامية التقليدية، أو ما يصطلح عليه بـ “فان لانخ بوداو””، مع العلم أن هذه الرياضة القتالية تعتمد بشكل كبير على القوة البدنية إلى جانب التركيز الذهني.

files

وفي تصريح لهسبريس، قالت احسيسن بإن “الفوز بالنسبة لها يعني مكافأة بعد الجهد والتعب الذي بذلته، خصوصا وأن التدريبات كانت خلال شهر رمضان، معبرة عن فرحتها العارمة لأنها رفعت راية المغرب عاليا”.

وقال مدرب الفريق الوطني ممثل رياضة فنون الحرب الفيتنامية التقليدية بالمغرب وإفريقيا، حاتم اللعبي للجريدة بإنه سبق لهالة احسيسن أن فازت بميداليات عديدة في مسابقات دولية، قبل أن تنتزع لقب البطولة الدولية هذه المرة بجدارة.

يُذكر أن المغرب كان مشاركاً في المسابقة الدولية التي نظمت فعالياتها بمدينة هوشيمي بالفيتنام خلال الفترة ما بين 27 و29 يوليو الجاري، بفريق مكون من 15 عضواً تنافسوا إلى جانب 500 مشارك ممثلين عن 27 دولة من مختلف بقاع العالم.

وفاز الفريق المغربي بما مجموعه 15 ميدالية طيلة فترة المسابقة، من بينها 7 ميداليات فضية و7 ميداليات نحاسية وميدالية ذهبية.