“ذا فويس”.. سخونة المواجهات تحيّر المدربين
برامج

“ذا فويس”.. سخونة المواجهات تحيّر المدربين

فوشيا- لاما عزّت

ازدادت المواجهات سخونة في الحلقة الثانية من مرحلة المواجهات في برنامج المواهب “ذا فويس” (أحلى صوت)، حيث انطلقت التحديات مع ست مواجهات، اثنتان منها لـفريق كاظم، واثنتان لـفريق شيرين، وواحدة لـفريق عاصي ، واثنتان لـفريق صابر.

مواجهات عاصي

TV_S3_Battle2_productionpic_Jury32

افتتح عاصي الحلقة بمواجهة ثلاثية بين ثلاثة فتيات مصريات؛ هن: دنيا هاني وأميرة رضا ورحاب صالح، حيث اختار لهن أغنية “كل ما قول التوبة”.

وأكد صابر أن كل واحدة غنّت بشكلٍ مختلف وعلى طريقتها، فيما نوهت شيرين بحرفية رحاب، مشيرةً إلى أن أميرة تحتاج لنمط معين من الأغاني لتستطيع تأديته.

أما كاظم فشدد على ما قالته شيرين، لكنه نوه بطريقة أداء أميرة لللون الأوبرالي في الأغنية الشرقية.

وحين جاءت اللحظة الحاسمة، أكد عاصي أن كل من دنيا وأميرة ورحاب مثّلن بلدها مصر أفضل تمثيل، لكنه فضّل أن تبقى معه رحاب صالح إلى العروض المباشرة. وبرر عاصي اختياره بالقول: “بدّي أختار موهبة أحارب بها فى الحلقات القادمة”.

مواجهات شيرين

shereen

المواجهة الثانية شهدها فريق شيرين، التي أكدت أن هذه المرحلة بالذات تحمل عنوان “أكون أو لا أكون”؛ واختارت أن يتواجه كل من الشابين التونسيين غسان بن ابراهيم وحمزة الفضلاوي على أداء أغنية “كيفك أنت” للفنان آدم.

أكد عاصي أن كل واحد منهما لديه حلاوة في صوته خصوصاً غسان، ووصف صابر غسان بالمهاجم الذي لا يرحم، وأشار إلى أن حمزة غنّى بهدوء ورصانة وإحساس، وأنه من الصعب الاختيار بينهما.

أما كاظم فتحدث عن إحساس غسان والمساحات في صوته، وقال لشيرين :”أكيد صابر راح يخطفلك واحد اليوم”.

بينما أكدت شيرين أنهما متمكنان جداً والقرار صعب بالنسبة لها، واختارت بعدها صالح غسان بن ابراهيم، ومن ثم ضغط صابر الرباعي على الزر الأحمر، واختطف حمزة من فريق شيرين لتتحقق توقعات كاظم.

في المواجهة الثانية، اختارت الفنانة شيرين أغنية “هالو” Halo للفنانة بيونسي لكي تتنافس عليها كل من المغربية سارة عكرود والمصرية ريهام مصطفى.

وحين انتهيتا من أداء الأغنية، أعطى كاظم ملاحظة لسارة بأنها تنقصها الخبرة. وأيد عاصي كاظم بأن سارة ينقصا الإحساس.

وبعد ذلك توجهت شيرين بسؤال المشتركة سارة وقالت: “هل ظلمتك باختيار هذه الأغنية؟” فأجابت سارة بالنفي، لتختار شيرين ريهام بعد ذلك.

مواجهات كاظم

kathem

جمع كاظم الساهر الصديقين أمجد شاكر من السودان وهدير يوسف من مصر في مواجهة واحدة، واختار لهما أغنية “بالعكس” لرامي عياش وعبير نعمة.

فور انتهائهما، أكد صابر الرباعي أن أمجد مؤدب جداً في أدائه وحضوره والأمر نفسه بالنسبة لهدير مشيراً إلى أن الإختيار كان صعباً.

أما شيرين فقالت:” كنتما رائعين وأنا شهادتي مجروحة بالسودان وأهل السودان، لكن هختار هدير.

إلى ذلك، تحدث كاظم الساهر عن خفة ظل أمجد على المسرح واختاره للبقاء معه في العروض المباشرة.

TV_S3_Battle2_productionpic_AmjadVsHadir1

ولم يخف كاظم حيرته أمام اللحظة الحاسمة، بعد انتهاء كل من رضوان صادق وأحمد ناصر من غناء أغنية “جانا الهوى” لعبد الحليم.

قوة صوت رضوان وإحساس أحمد الجميل ذكرا عاصي بشباب وديع الصافي وشباب عبد الحليم. أما صابر، فأشار إلى أن اختيار الأغنية كان رائعاً جداً،

وأعرب كاظم عن ندمه الشديد لأنه وضع الاثنان في نفس المواجهة، وقال: “خبرة رضوان واضحة جداً، أما أحمد عنده عرب جميلة وإحساس أكثر من رائع”. ثم اختار كاظم رضوان ليبقى معه في فريقه.

وبعد ذلك شيرين قالت لرضوان:” قص شعرك لو سمحت”.

بدوره، أقنع كاظم عاصي بأن يخطف أحمد، وبالفعل لبى عاصي طلب كاظم وخطف أحمد ناصر، لتكون استنفدت جميع فرص الخطف قد استُنفدت.

مواجهات صابر

saber1111

اختار صابر المشترك المصري أنس سليم والمشترك العراقي زهير صليوا والمشترك السوري عبود برمدا لتأدية أغنية “ولا مرة” للفنان ملحم بركات.

شيرين أبدت أعجابها بأحد المشتركين دون ذكر اسمه، أما كاظم فأشاد بخبرة عبود وإحساسه ولم يختر أي واحد من الثلاثة، ليترك صابر في حيرة من أمره.

عاصي كان واضحاً واختار عبود من بين المشتركين الثلاثة، وبعد ذلك اختار صابر عبود ليبقى معه في فريقه.

ثم اختار الفنان صابر الرباعي اللبنانيتين لانا أبو ضاهر، والمشتركة رنين الشعار لأداء أغنية “عاشقة وغلبانة” للراحلة صباح. وأكد صابر الرباعي أن هذه المواجهة ستكون من العيار الثقيل نظراً لأهمية الصوتين.

TV_S3_Battle2_productionpic_RaninVsLana9

كاظم أشاد بإحساس رنين وصوت لانا القوي، وعاصي وصف صوت رنين بأنه “بيطير العقل” ووجه تحية لوالدها عبدالكريم الشعار.

وبعد ذلك اختار صابر رنين لتبقى معه للعروض المباشرة.