ذا فويس: شيرين تتخلى عن صديقتها.. وأول محجبة  تصل النهائي
برامج

ذا فويس: شيرين تتخلى عن صديقتها.. وأول محجبة تصل النهائي

فوشيا- لاما عزّت

بعد خمس حلقات من التحديات والمنافسات بين المدربين الأربعة لاستقطاب أفضل االأصوات وأجملها في مرحلة “الصوت وبس” انطلقت أولى حلقات مرحلة المواجهة في برنامج اكتشاف المواهب الغنائية أحلى صوت “ذا فويس”.

عاش المدربون حالة قلق بسبب مهمتهم الصعبة في اختيار المشترك الأقوى الذي سيكمل الطريق إلى النهائيات.

مواجهات صابر

saber2

بدأت المواجهة الأولى مع فريق صابر الذي اختار عبد الصمد جبران ويونس أولمعطي ومحمد الطيب الذين أدوا أغنية “إنت باغية واحد”، التي اعتبرها عاصي خياراً غير موفق وظلمتهم.

ورأت شيرين أن يونس هو الأفضل فيما لم يعجبها محمد الطيب في أول مقطع من الأغنية. وبدوره، أعجب كاظم بحماسهم على المسرح، فيما حسم صابر قراره بإختيار عبد الصمد جبران مؤكداً أنه سيحارب به فيما بعد.

وبعد ذلك ضحكت شيرين وأخبرت المشترك محمد الطيب “لو كنت معي كنت مش حسيبك”، لتخطفه بعد ذلك وتنقذه من من الخروج لينضم إلى فريقها.

مواجهات شيرين

TV_S3_Battle1_productionpic_Nidaa_Amira10

المواجهة الثانية كانت في فريق شيرين بين أميرة بو زيد والمحجبة نداء شرارة. واختارت لهما شيرين أغنية تتفاءل بها وهي “يا قلبي سيبك” للفنانة شادية . فور انتهائهما، طلبت شيرين من كاظم الساهر أن ينصحها فقال أن صوت أميرة يذكرنا بأصوات أيام زمان، أما نداء فهي مسيطرة على المسرح وتتحكم بصوتها، ثم توجه إلى شيرين وقال: “لن أساعدك حبيبتي”.

بدوره، قال عاصي إن الاختيار صعب “نداء ثابتة أكثر وتتلاعب بصوتها بطريقة مميزة، أما أميرة لديها خامة مميزة”. صابر اختصر كلامه طالباً من أميرة الانتباه إلى مخارج الحروف مشيراً إلى أن نداء كان إحساسها عالٍ.

وعلى الرغم من الصداقة التي تجمع شيرين بأميرة إلا أنها تخلت عنها واختارت نداء.

مواجهات عاصي

9

استضاف عاصي المشتركين في مزرعته الخاصة وحضر لهم وليمة غداء شهية قبل الإعلان عن اسمي المشتركين اللذين سيتواجهان على الحلبة.

ومن قال إن المواجهات يجب أن تكون ندية في مرحلة المواجهة ففريق عاصي كان في مواجهة ودية بين عمر دين و لؤلؤة غندور اللذين أديا أغنية ” Endless Love” وبعد المواجهة الرومانسية بين عمر ولؤلؤة اختار عاصي عمر دين ليكمل معه المشوار.

المواجهة الثانية من فريق عاصي الحلاني كانت بين علي يوسف وناصرعطاوي وريان جريرة، حيث غنوا أغنية زمان الصمت لطلال مداح.

بدايةً نوه صابر بخبرة ناصر في الغناء، وخامة صوت ريان وإمكانيات علي العالية، ونصح عاصي بأن يختار ريان بين الثلاثة.

بدورها، أكدت شيرين أنها المرة الأولى التي تسمع فيها أغنية يؤديها ثلاثة كأنهم شخص واحد، كما أعجب كاظم بناصر الذي لم يُظهر أنه جزائري بل غنى باللهجة الخليجية، فيما رأى أن إمكانيات ريان أكبر من سنه.

بعد ذلك توجه عاصي إلى كرسي كاظم وحاول استشارته، وقال له كاظم: سهلة، ثم اختار علي يوسف ليبقى معه. وبعد ذلك قام كاظم بخطف ناصر عطاوي وكانت فرحة لا توصف.

مواجهات كاظم

Untitled-1TV_S3_Battle1_productionpic_Raed_Christine

كاظم كان المدرب الأخير الذي خاض تجربة المواجهة، واستضاف المشتركين في منزله حيث الأجواء مريحة وبعيدة عن أجواء التحدي والتوتر وأشاد بالمواهب وقال إن الاختيار سيقع على القوي، فالكل يتمتع بصوت جميل.

ثلاثي مميز

TV_S3_Battle1_productionpic_Jury2

بدايةً اختار كاظم المشتركة المغربية نجاة رجوي التي نافست كل من المشتركة المصرية جيهان مدكور والمشتركة منار الشازلي اللاتي شكلن ثلاثياً مميزاً من خلال أداء أغنية العيون السود للفنانة وردة.

نوه عاصي بصوت نجاة مؤكداً أن خبرتها عالية. فيما بادر صابر قال: “أنتن رائعات”. واستهلت شيرين حديثها عن إمكانية نجاة فيما أكدت أن منار ستكون مشروعاً ناجحاً في المستقبل وشعرت شيرين أن الأغنية لم تكن لائقة على صوت جيهان.

وبعد أن شكرهم كاظم على أدائهم المتميز اختار نجاة رجوي.

المواجهة الأخيرة كانت بين كريستين سعيد ورائد سعادة اللذين أديا أغنية “كاليفورنيا دريمينغ” California Dreaming وكانت مميزة جداً على حد تعبير كاظم الساهر مدربهما.

شيرين قالت: “كريستين أنا معجبة بذكائك وتطورك، ورائد أنت لديك شخصية بصوتك العريض وفيه عظمة وأشعر أنني أسير في شوارع باريس عندما أسمعك”.

وأعرب كاظم عن سعادته بأدائهما وعاد وأختار كريستين سعيد التي غازلها واصفاً إياها بعصفورة الفريق. وهكذا تكون كريستين قد خطفت قلب كاظم للمرة الثانية بعد أن أعجب كثيراً بأدائها في مرحلة الصوت وبس حين غنّت وعزفت في الوقت نفسه.