إعادة عرض مسرحية ملوك الطوائف في مهرجانات أرز تنورين
حفلات

إعادة عرض مسرحية ملوك الطوائف في مهرجانات أرز تنورين

فوشيا - آندريه داغر

في مؤتمر صحفي عقدته لجنة مهرجانات “ليالي أرز تنورين” في وزارة السياحة، وبحضور وزير السياحة اللبناني ميشال فرعون، وزير الثقافة اللبناني روني عريجي، وزير الاتصالات اللبناني بطرس حرب، ورئيسة مهرجانات “ليالي أرز تنورين” السيدة مارلين حرب، ورئيس لجنة “مهرجانات القبيات” سنتيا حبيش، والفنانين غدي وأسامة الرحباني والفنانة هبة طوجي، تم الإعلان عن طلاق مهرجان “ليالي أرز البترون”.

وأعلن القيمون على المهرجان أنهم سيقدمون وعلى مدار ثلاث ليالٍ متتالية في 19 و20 و21 آب 2016 مسرحية “ملوك الطوائف”، من بطولة هبة طوجي وغسان صليبا وذلك بعد عرضها منذ حوالي الست سنوات في قطر.

مسرحية ملوك الطوائف

ملوك الطوائف بين كارول سماحة وهبة طوجي

“ملوك الطوائف” مسرحية غنائية لبنانية ألفها ولحنها الأستاذ منصور الرحباني وأخرجها مروان الرحباني وشارك في تلحينها إلياس الرحباني وأسامة ومروان وغدي الرحباني، وصمم الرقصات فيلكس هاروتيونيان.

وعُرضت المسرحية للمرة الأولى في العام 2003 في كازينو لبنان لمدة ثمانية أشهر وكانت من بطولة غسان صليبا وكارول سماحة وتتحدث المسرحية عن صراع ملوك الطوائف في الأندلس بين بعضهم البعض، لتعود وتُعرض على “مسرح قطر الوطني” في الدوحة بقطر في 10 ديسمبر 2010 بمناسبة فعالية الدوحة عاصمة الثقافة العربية 2010 وأدّت فيه هبة طوجي دور اعتماد الرميكية زوجة المعتمد بن عباد عوضا عن كارول سماحة بينما يقوم الفنان غسان صليبا بدور المعتمد بن عباد ملك إشبيلية وقرطبة.

مسرحية ملوك الطوائف