حفلات

ملتقى الفنون والأناقة الفرنسي “شانتيي آرتس آند إيليغانس” 2015

دبي - فوشيا

احتفل أكثر من (13000) شخص في قلعة شانتيي، للاحتفال بملتقى الأناقة الفرنسي “شانتيي آرتس آند إيليغانس” بنسخته الثانية برعاية دار ريتشارد ميل، شركة الساعات السويسريّة الأشهر في منطقة يورا بسويسرا. وقد أثبت هذا الملتقى مكانته الكبيرة بين معارض ومسابقات السيارات، حيث صنّفه كل من صحافة صناعة السيارات وجامعي التحف على حد سواء بأنه الأفضل في العالم، وهو الآن يعتبر واحد من أهم ثلاث منافسات دولية كبرى للأناقة.

فُتحتْ بوابات القصر للترحيب بضيوف جاءوا للاستمتاع بمشاهدة أجمل السيارات في العالم، واكتشاف – أو إعادة اكتشاف – أناقة سيارات الماضي، ذات الهياكل المصنوعة من قبل بعض من أكبر الأسماء في عالم تصميم السيارات.

استضافت الحدائق المصممة من قبل لو نوتر، والذي صممَّ حدائق فرساي أيضاً، عدداً من أندية السيارات مثل فيراري، رولز رويس، جاكوار وأستون مارتن. حيث تقاسم جميعهم الحديقة التي تمتد على 155 هكتار مع أعظم الشركات المصنعة في عصرنا، مثل بوغاتي، ماكلارين ومرسيدس، وانضم إليهم ملوك تتويج الأمجاد في سباقات السيارات، مثل (F1 BRM H16) طراز عام 1967، وفيراري (312B2) طراز عام 1971.

قامت لجنة مؤلفة من حوالي 40 خبير من الخبراء المشهورين بالتحكيم في ثلاث مسابقات للسيارات جرت خلال النهار، وحظيت سيارة BMW 3.0 CSL Homage بالفوز بلقب أرقى سيارة، وذلك من خلال منافسات الأناقة العالمية “Concours d’Elégance” بين  دور الأزياء الراقية وجمالية مفهوم السيارات النموذجية.

كما تمَّ منح جائزة “أفضل عرض” من ريتشارد ميل جائزة لسيارة السيد إيفرت لومان الخاصة (مرسيدس 500 ك من طراز 1936)، والتي تم إخراجها من متحف لومان خصيصاً للمشاركة بهذا الحدث.

وفي الوقت نفسه، تم عرض 850 سيارة تقريباً من 40 نادياً في مسابقة النوادي “Concours des Clubs”، حيث تمَّ الحكم على السيارات ليس فقط من حيث العرض ونوعية الترميم، ولكن أيضاً على الطريقة التي قدمت فيها خلال الغداء التقليدي على العشب. يدين نادي “ميس دي ديلاج” بانتصاره في هذه الفئة للمشاركة الاستثنائية التي قدمها أعضائه.

حصلت شركة ريتشارد ميل، أحد الشركات المهتمة بالسيارات مع شغف مميز لسيارات الفورمولا ون F1 من الستينات والسبعينات على جائزة آلان فيغاريت لأفضل سيارة فورمولا ون مع  BRM P 115 H16 ذات الهيكل خفيف الوزن 01 من عام 1967، وهو موديل فريد من نوعه. ذات 16 اسطوانة، تشكيل H، ويعتبر المحرك بسعة 3.0 لتر واحداً من محركات السيارات الأكثر تعقيداً على الإطلاق.