غسان صليبا لـ فوشيا: أوبرا “عنتر وعبلة” تحمل في طياتها عددا من الرسائل الإنسانية
مقابلات

غسان صليبا لـ فوشيا: أوبرا “عنتر وعبلة” تحمل في طياتها عددا من الرسائل الإنسانية

فوشيا - فابيان عون

أعلنت شركة أوبرا لبنان (لصاحبها فريد الراعي) عن إطلاق اوبرا “عنتر وعبلة”، الذي يعتبر أول أوبرا مغنّاة باللغة العربية وفق منهج موسيقي معتمد في الكونسرفاتوار الوطني، من كتابة (الليبرتو) الدكتور أنطوان معلوف، في حين يتولى المايسترو مارون الراعي قيادة الأوبرا.

وأثنت مدير عام وزراة السياحة السيدة ندى السردوك في كلمة ألقتها باسم الوزير ميشال فرعون على أهمية هذا الحدث الفني في لبنان الحافل بالمهرجانات خلال الصيف، معتبرة أنه يشكل محطة وطنية مشرفة في تاريخ الفن والثقافة في لبنان.

في حين أكد الفنان غسان صليبا في حديث خاص لموقع فوشيا أن هذا العمل يعتبر الأضخم كونه لأول مرة باللغة العربية، فضلاً عن أن المغنين هم أساتذة ومغنين في الكونسرفاتوار بالأوبرا العربية.

غسان صليبا

واعتبر أن هناك تكامل بين الأوبيرا بإطارها العالمي وبين الكاتب، ما يعطيها نفحة شرقية قريبة من الجمهور اللبناني والعربي.

ولفت غسان صليبا أن هذا العمل يحمل في طياته عدداً من الرسائل الإنسانية المهمة الرافضة للتمييز العنصري، التي يطغى عليها عمق المشاعر والمواقف البطولية والتكامل بين المشهدية ونوعية الكتابة.

وأضاف: “سوف تعرض هذه الأوبرا في كازينو لبنان نظراً للمواصفات التقنية التي يتمتع بها، فضلاً عن تنقلها في مختلف المهرجانات المهمة في لبنان كما وامتداد العالم العربي والأوروبي”، مشيراً إلى أن هذا العمل يحتوي في طياته على قيمة فنية كبيرة، ومتعة مشهدية ورقي ما يجعله مفخرة للبنانيين كونه يتمتع بهذه المواصفات العالمية.

وختم حديثه كاشفاً عن تحضيره لأغنية جديدة مع الفنان مروان خوري فضلاً عن إحيائه مهرجانات تنورين إلى جانب الرحابنة.