بالفيديو.. إطلاق مهرجانات ضبية الدولية
مقابلات

بالفيديو.. إطلاق مهرجانات ضبية الدولية

فوشيا - فابيان عون

​أطلق وزير السياحة اللبنانية ميشال فرعون مهرجانات ضبية الدولية، في مؤتمر صحافي أقيم  في وزارة السياحة، بمشاركة رئيسة لجنة مهرجانات ضبية كورين قبلان الأشقر والمستشار الإعلامي في رئاسة الجمهورية السيد رفيق شلالا، والسيد ميشال حايك، في حضور أعضاء المجلس البلدي في ضبيه وزوق الخراب وعوكر وحارة البلانة وأعضاء الهيئة الإختيارية وعدد من المهتمين.

في البدء اعتبر  شلالا أن التشجيع الذي يقدمه الوزير فرعون للمهرجانات  أدى إلى توسع  هذه الظاهرة لتعمّ غالبية المناطق اللبنانية.

ثم تحدثت رئيسة مهرجانات ضبية الدولية كورين قبلان الأشقر، فشكرت وزير السياحة، متعهدة تقديم الأفضل والنهوض بمنطقة ضبية النابضة بالحياة والإقتصاد، حتى تصبح بيئة حاضنة لطموحات آلاف الشباب اللبنانيين،  وتتحول إلى وجهة سياحية رائدة سواء عبر واجهتها البحرية أو منشآتها المتطورة التي تعلو يوماً بعد يوم”.

ينطلق المهرجان في 1 يوليو مع الفنان اللبناني وائل كفوري، أما في 3 يوليو فالموعد مع سهرة ساحرة تضم 15 فنانا تمزج بين الشرقي والغربي، أبرزهم عازف البيانو ALEPH والفنان مارك حاتم نجم برنامج VOICE THE بنسخته الفرنسية. في 6 يوليو ستخصص ليلة للفنانة العالمية داليدا، بحضور وأداء الفنانة الكندية BLUTEAU JOAN. وفي 7 يوليو سهرة مميزة مع الفنان راغب علامة، وختام المهرجان في 8 يوليو مع الفنانة نجوى كرم والفنان وائل جسار.

الفيديو المرفق ، يعرض لمختلف مجريات المؤتمر فضلا عن البرنامج الخاص بهذه المهرجانات، وحديث صرحت به كورين قبلان الأشقر لموقع فوشيا.