“القومي للمرأة” يكرم مصمّمة الأزياء الإماراتية منى المنصوري
مقابلات

“القومي للمرأة” يكرم مصمّمة الأزياء الإماراتية منى المنصوري

فوشيا - دعاء مهران

طالبت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة في مصر، مصممة الأزياء الإماراتية المعروفة، منى المنصوري، بإقامة مهرجان للموضة والأزياء، في كافة المقاصد السياحية المصرية، من أجل دفع عجلة السياحة في البلاد.

منى المنصوري

جاء ذلك، خلال احتفاء المجلس القومي للمرأة، بدور المنصوري في تنشيط السياحة المصريّة، ومساهمتها في الجهود الجارية، لمعالجة الأزمة التي يمر بها القطاع السياحي في البلاد، والعمل على جذب سياح العالم لزيارة المقاصد السياحية المصرية مجدداً.

منى المنصوري

وكان المجلس القومي للمرأة، أقام حفل تكريم للمصممة الإماراتية، التي نجحت في جذب قرابة 500 من نجوم ومصممي وعارضات الأزياء المشهورين في العالم، لزيارة مدينة الأقصر، والمشاركة في مهرجان نفرتيتي الدولي للموضة والثقافة، في دروته الأولى، ونجح المهرجان في توجيه رسالةٍ قوية لسياح العالم، بأن مصر آمنة وتفتح ذراعيها لضيوفها من كل بلاد الدنيا.

منى المنصوري

ورحبت رئيس المجلس القومي للمرأة، بالسيدة منى المنصوري، في بلدها الثاني مصر، معربة عن سعادتها بالمبادرة التي قامت بتبنيها، من أجل دعم وتنشيط السياحة في مصر، قائلة: “إننا بحاجة لمثل هذه المبادرات التي تهدف إلى الترويج للسياحة، بأسلوب جديد وفريد”.

مطالبةً بتكرار التجربة مرة أخرى، بحيث يتم تنظيم مهرجان سنوي يتم إقامته بجميع المناطق السياحية في مصر، لتعريف العالم بمعالم البلاد السياحية.

منى المنصوري

من جانبها، أعربت منى المنصوري في تصريحات لفوشيا عقب تكريمها، عن سعادتها بتواجدها في مصر وسط شعبها الطيب، وتكريمها من قياداتٍ نسائية بارزة، واصفةً مصر بالعمود الفقري والدرع الحامي للوطن العربي، الذي لا يمكن الاستغناء عنه.

منى المنصوري

وعن سبب اختيارها لمدينة الأقصر، لتنظيم المهرجان، أكدت المصممة العالمية أنها من خلال متابعتها للأحداث في “المحروسة”، لاحظت وجود محاولات من بعض وسائل الإعلام الغربي، للترويج بأنها غير آمنة للسياحة، مشيرةً إلى أن هذا الأمر أحزنها كثيراً، خاصة أن مصر مقصدٌ سياحي هام، ولديها مدينة مثل الأقصر التي تعد من أجمل المدن السياحية في العالم، والتي تضمُّ آثاراً سياحيةً كثيرة ومهمة.

مؤكّدةً أنها أرادت توجيه رسالةٍ للسائح العربي أولاً والإعلام الغربي ثانياً، أن مصر بلد الأمن والأمان، وأن محاولات التشويه التي تقوم بها بعض وسائل الإعلام الغربية غير صحيحة.

وكانت مدينة الأقصر، قد قامت بتكريم منى المنصوري، ومنحتها وسام الاحترام الشعبي، تقديراً لدورها في تنشيط السياحة بالمحافظة، واختيارها للمدينة، لإقامة مهرجان نفرتيتي الدولي للموضة والثقافة على أرضها.