إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع لطب الأورام في أبوظبي بحضور فوشيا
مقابلات

إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع لطب الأورام في أبوظبي بحضور فوشيا

فوشيا - أبوظبي

انطلقت يوم الخميس الماضي فعاليات المؤتمر الدولي الرابع لطب الأورام في فندق الريتز كارلتون القناة الكبرى في أبوظبي، وذلك برعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة.

وشارك  في الحديث بالمؤتمر حوالي أربعين خبيراً من كبرى المؤسسات العالمية المختصة بمرض السرطان من كلٍّ من الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وكندا، وأستراليا، وهولندا، وأسبانيا، والمملكة العربية السعودية، والهند، والإمارات العربية المتحدة حيث قدّموا نطاقًا واسعًا من الجلسات العلمية لمناقشة أحدث الاتجاهات والتطورات التكنولوجية في مجال تشخيص مرض السرطان والوقاية منه وعلاجه.

كما اجتذب المؤتمر 800 مشارك من العديد من البلدان حيث يمثل فرصة لهم لمواكبة وتحصيل المعرفة في مجال طب الأورام.

وقال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان الحضور: “إن هذا البلد ملتزم بتحسين صحة سكانه وضمان أعلى مستويات الجودة في مجال الرعاية الصحية، وأنتم اليوم موجودون هنا في أبوظبي لتعزيز قدرتكم على زيادة فرص اكتشاف أمراض السرطان قبل استعصائها على العلاج”.

من جانبه قال د. شمشير فاياليل، رئيس المؤتمر والعضو المنتدب لمجموعة “في بي إس” للرعاية الصحية: “إن مرض السرطان اليوم يتصدر جدول الأعمال الصحي لجميع البلدان، وقد نجحت الجهود الجماعية والتعاون وتضافر الجهود من جميع أنحاء العالم في التوصل إلى تطورات هائلة في مجال التشخيص المبكر والرعاية العلاجية لمرضى السرطان باستخدام علاجات مبتكرة وتكنولوجيا متقدمة، ومع ذلك يبقى التشخيص المبكر حاسمًا في زيادة فرص تحقيق نتائج إيجابية للمريض وتقليل التكاليف الإجمالية للعلاج”.

وبالنظر إلى التشكيل المتنوع للحضور، فقد جاء جدول أعمال المؤتمر منسجماً مع موضوعه الرئيسي، والذي يشمل نقاط هامة تحظى باهتمام عالمي. وقد حصل المؤتمر على اعتماد 14 ساعة من ساعات التعليم الطبي المستمر من هيئة الصحة بأبوظبي وسوف يستفيد منه الأطباء واختصاصيو الرعاية الصحية من تخصصات عدة لاكتساب معلومات وأفكار جديدة عن الاكتشاف المبكر والوقاية من مرض السرطان.