مهرجان الروّاد للتكريم يحتفل بدورته الثالثة من بيروت (فيديو فوشيا)
مقابلات

مهرجان الروّاد للتكريم يحتفل بدورته الثالثة من بيروت (فيديو فوشيا)

بيروت - فابيان عون

تحت رعاية كل من وزير الداخليّة اللبنانيّ نهاد المشنوق، ووزير الإعلام اللبنانيّ رمزي جريج، ووزير السياحة اللبنانيّ ميشال فرعون أقيمت الدورة الثالثة من مهرجان الروّاد للتكريم مانحةً دروع الروّاد التكريميّة لنخبة كبيرة من الشخصيات والروّاد من مختلف المجالات السياسيّة، والاقتصاديّة، والفنيّة، من مختلف أنحاء العالم.

فمن أبرز السياسيين الذين تمّ تكريمهم في هذه الدورة: وزير السياحة اللبنانيّ ميشال فرعون، ومدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء إبراهيم بصبوص، والسيناتور في الكونغرس الأمريكيّ نيك رحّال.

تجدر الإشارة إلى أن “مهرجانات الروّاد للتكريم” هي مناسبة سنويّة تنظّمها “جريدة الروّاد” التي أسّسها الصحفيّ اللبنانيّ بشارة مارون في العام 1932، وتكمل الإعلاميّة ماريا معلوف حمل شعلتها اليوم.

كما كرّم المهرجان نخبة من أبرز رجال وسيّدات الأعمال ومنهم: الشيخة أمل الصباح، وطبيب الأسنان إيلي فارس، ورئيس مجلس إدارة بنك NACB نجيب الجمل، والإعلاميّ الإماراتي حمد المزروعيّ، والكاتب والصحفيّ الكويتيّ فؤاد الهاشم، ورئيس شركة كهرباء زحلة أسعد نكد، ورجال الأعمال: عصمت فخر الدين، ومحمد المصريّ، وعبد الجبّار القبيسي، وبسّام فرشوخ.

وعلى الصعيد الفنّي كرّم المهرجان نخبة من أهم النجوم في العالم العربيّ، وعلى رأسهم مغنيّة ومؤلّفة الأوبرا اللبنانيّة هبة قوّاس، والنجمة العربيّة لطيفة التونسيّة، وعملاق الأغنية العراقيّة إلهام المدفعي، والنجمة المصريّة هالة صدقيّ، ونجمة التمثيل اللبنانيّة تقلا شمعون، والممثّل اللبنانيّ النجم يوسف الخال، والموسيقي اللبنانيّ معن حمادة، إضافة إلى الفنّانة المغربيّة دنيا بطمة.

وأطلق مهرجان الروّاد من مسرحه هذا العام موهبة غنائيّة جديدة تمثّلت بالفنّان الشاب حسين الشمعة الذي اختتم الحفل بأغنيته الجديدة.

موقع “فوشيا” واكب مجريات هذا الحدث المميز وعاد بعدد من المقابلات..