لمحبات السينما.. إليك قائمة أفلام العيد

لمحبات السينما.. إليك قائمة أفلام العيد

فوشيا - لاما عزت

إذا كنت من عشاق الأفلام وممن ينتظرون الإجازة  للاستمتاع بالذهاب إلى السينما، نقدم لك قائمة أفلام عيد الفطر المبارك الذي يشهد منافسة ساخنة بين العديد من الأفلام.

عصمت أبو شنب

تدور أحداث القصة حول ضابط بالشرطة النسائية (ياسمين عبدالعزيز)، تتعرض بنفسها لتحرش جنسي، وتصمم من بعدها على المقاومة والتصدي لظاهرة التحرش الجنسي بعد تكرار هذه الجرائم، تتولى مسؤولية ضبط المتحرشين في الأماكن العامة وإلقاء القبض عليهم، لكنها تتعرض لعملية سرقة بالإكراه.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ سامح عبدالعزيز، ﺗﺄﻟﻴﻒ خالد جلال، وبطولة ياسمين عبدالعزيز،  ليلى عز العرب،  لطفي لبيب،  ظافر العابدين،  بدرية طلبة،  بيومي فؤاد.

من 30 سنة

تطارد الكوابيس (شريف منير) في كل ليلة يغط في النوم، وفي كل حلم يجد نفسه قاتلا لشخصية لا يعرفها، وعندما يستيقظ يقتلهم بالفعل، فيلجأ إلى صديقه (أحمد السقا) لعله يساعده في مشكلته، والذي ينطلق لإبلاغ الشرطة عن تلك الجرائم القاسية، ليخلو له الجو ويفوز بحب صديقتهما (منى زكي) التي يتعلق قلب شريف بحبها أيضا.

وهذا الفيلم يشهد عودة التعاون الفني بين أحمد السقا ومنى زكي، بعد أن قدما عدة أفلام معاً منها “تيمور وشفيقة” و “أفريكانو” وغيرها.

الفيلم من بطولة شريف منير وميرفت أمين وصلاح عبد الله وجميلة عوض.

سطو مثلث

تدور الأحداث في إطار كوميدي عن شاب يُدعى علي المراكبي (أحمد صلاح السعدني) يكتشف وصية جده الذي يعود زمنه للعصر الفرعوني، تحمل عنوان (خمس خمسات خمسة).

الفيلم من إخراج محمد يونس، وﺗﺄﻟﻴﻒ أمين جمال ومحمد محرز ينتمي إلى أعمال البطولة الجماعية حيث يشارك في بطولته أحمد صلاح السعدني وريهام حجاج وبيومي فؤاد، وتعرض الفيلم لإتهامات قبل عرضه بالسخرية من نادي الزمالك وهو ما نفاه السعدني.

جحيم في الهند

بطولة محمد إمام، ويعد أول فيلم مصري يتم تصوره بالكامل في الهند وتشاركه بطولته ياسمين صبري ويجسد فيه محمد دور قائد لقوات خاصة تتولى ممة تحرير دبلوماسي محتجز في الهند، وذلك في اطار من الكوميديا والاكشن.

عسل أبيض

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول طفل صغير لعائلة ثرية يتم اختطافه على يد عصابة، وتقع العديد من المفارقات الكوميدية أثناء محاولة إعادة الطفل إلى أهله.

يعود به الفنان سامح حسين للسينما بعد غياب استمر لأكثر من ثلاث سنوات ويشاركه البطولة ميريهان حسين ولطفي لبيب وأحمد راتب وشيماء سيف وشباب مسرح مصر.

30 يوم في العز

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي اجتماعي عن قصة حب تنشأ بين فتاة وشاب من حارة مصرية، وخلال علاقتهما تقع خلافات عّدة بينهما ينتج عنها العديد من المواقف الكوميدية الطريفة.

ﺇﺧﺮاﺝ: هاني حمدي ﺗﺄﻟﻴﻒ سيد السبكي وهو من بطولة  طاهر فاروز،  شيماء سيف،  سليمان عيد، أحمد فلوكس،  سعد الصغير،  صوفينار.

الباب يفوت أمل

تدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي حول مشاكل زوجين حيث (درة) التى تعمل محامية وتدعى “أمل”، والتي تتعرض للكثير من المواقف الكوميدية مع زوجها الطبيب البيطري الذي يدعى “توفيق” ويجسده (شريف سلامة)، وهي في الشهور الأخيرة من الحمل، مما يعرضها للشعور بآلام الولادة أثناء إحدى المرافعات.

بطولة شريف سلامة ودرة، ويدور في اطار كوميدي حول المشاكل الزوجية.