سينما وتلفزيون

“سمرقند”.. عمل متكامل يذكرنا بأناقة النجمات التركيات في “حريم السلطان”

فوشيا - زينة حداد

يعرض حالياً مسلسل “سمرقند”، الذي يلقي الضوء على حياة السلاطين والخدم، حاصلاً على نسب مشاهدة عالية، وكان لافتاً فيه هو الستايل الذي أطلت به الممثلات ومنهن ميساء مغربي (الملكة تركان) وأمل بشوشة (نيرمين) ويارا صبري (دور زبيدة).

النجمات ظهرن بستايل الملكات اللواتي يحكمن في البلاط، وقد ذكّرتنا أناقهتن بحضور النجمات التركيات في مسلسل “حريم السلطان”، الذي نال شهرة واسعة في العالم العربي.

في “سمرقند” تنوّعت إطلالات الممثلات بين العباءات الطويلة والفساتين الفضفاضة، التي كانت رائجة في الحقبات الماضية، كما لعبت الإكسسوارات دوراً بارزاً في لفت الانتباه، وكانت على الرأس على شكل تاج، أو مجوهرات في العنق والأيادي، وكلّها تدلّ على أن “سمرقند” عمل متكامل سواء من ناحية الشكل أو المضمون.

لكن من أين اختارت النجمات أثوابهن؟ كشفت ميساء مغربي على صفحتها على انستغرام قبل ساعات أنها أطلت في “سمرقند” بقفطان أزرق لافت من تصميم المصممة السورية هويدا البريدي، وكذلك ارتدت حزاماً من المصممة سلمى بنعمر.

ومن المعروف أن ميساء تتعاون مع هويدا وسلمى باستمرار وتطل في رمضان بقفطان من لمستهما، كما تم الاستعانة ببعض تصاميم المصمم المغربي عبد الفتاح قزيبر لتنفيذ بعض القطع للممثلات.

كانت تلك الأثواب بارزة بدقّة تفاصيلها وقصاتها المحتشمة والتي تتناسب مع أجواء رمضان، إذاً، “سمرقند” عمل متكامل يعيد إلينا أناقة النجمات التركيات اللواتي حققن نجومية لافتة.

MBC Group Ramadan 2016 - Samarqand - Maisaa Maghribi