5 نجمات “كبيرات” في الواقع “صغيرات” على الشاشة
سينما وتلفزيون

5 نجمات “كبيرات” في الواقع “صغيرات” على الشاشة

فوشيا – رحاب درويش

تعرّضت أكثر من فنانة مصرية في دراما رمضان الحالي، إلى هجوم شديد، بعد ظهورهن على الشاشة بعمر أصغر من سنّهن الحقيقية في الواقع، مما اعتبره كثيرون محاولة لـ”التصابي” أمام المشاهدين في المنازل، وهو ما أدّى إلى اتّهام بعض الأعمال الدرامية بعدم المصداقيّة.

ومن أبرز هؤلاء النجمات “الكبيرات – الصغيرات” ليلى علوي في مسلسل “هي ودافنشي”، و”يسرا” في مسلسل “فوق مستوى الشبهات”، و”روجينا” في مسلسل “الأسطورة”، وغادة عبد الرازق في مسلسل “الخانكة”، وإلهام شاهين في مسلسل “ليالي الحلمية 6”.

ليلى علوي

تقدّم الفنانة المصرية ليلى علوي، في مسلسل “هي ودافنشي” دور فتاة صغيرة، مخطوبة لشاب صغير، يؤدّي دوره الفنان المصري الشاب أحمد سعيد عبد الغني، نجل الفنان المصري سعيد عبدالغني.

وتساءل كثيرون: كيف يتم خطبة ليلى علوي، التي تبلغ من العمر 54 عاماً، من أحمد سعيد عبد الغني، الذي يبلغ من العمر 40 عاماً، حيث أن “ليلى” من مواليد 4 يناير عام 1962، في حين أن “أحمد” من مواليد 10 يناير 1976، دون أن تشير قصّة العمل إلى هذا الفارق في السن، أو تقدّم تبريراً درامياً له.

“هي ودافنشي” من بطولة خالد الصاوي ومي سليم، ومن تأليف محمد الحناوي، وإخراج عبد العزيز حشاد، وتدور أحداثه حول محامية، تؤدي دورها ليلى علوي، ترى عفريتا أو روحا لشخص يدعى “دافنشي”، يؤدي دوره خالد الصاوي، ويظهر لها في كل مكان، وتحاول في الحلقات الأولى التخلّص منه بكل طاقتها دون جدوى.

ليلى علوي

روجينا

تقدّم الفنانة المصرية روجينا، في مسلسل “الأسطورة” دور زوجة بطل العمل محمد رمضان، رغم فارق السن الكبير بينهما، والذي يصل إلى أكثر من 15 عاماً.

محمد رمضان من مواليد شهر مايو عام 1988، أي أنه يبلغ من العمر 28 عاماً، في حين أن روجينا من مواليد سبتمبر 1968، أي أنها تبلغ من العمر 47 عاماً، علما أنه لا يوجد أي مبرر درامي في العمل لزواج “رمضان” من سيدة أكبر منه في السن.

وأشار كثيرون إلى مجاملة “الأسطورة” لروجينا، زوجة نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، التي اختارها “رمضان” أيضاً لتشاركه بطولة مسرحيته الجديدة “أهلا رمضان” المنتظر عرضها في عيد الفطر المقبل.

“الأسطورة” من إخراج محمد سامي، ويشارك في بطولته فردوس عبد الحميد وهادي الجيار، ويعرض حصرياً على شاشة إم بي سي مصر.

روجينا

يسرا

تقدّم الفنانة المصرية يسرا، في مسلسل “فوق مستوى الشبهات”، دور ابنة الفنانة ليلى عز العرب، رغم أن فارق السن بين الفنانتين في الحقيقة 3 سنوات فقط، حيث تبلغ يسرا من العمر 65 عاماً، لأنها من مواليد مارس عام 1951، في حين تبلغ “ليلى” من العمر 68 عاماً، وهو أمر يستحيل حدوثه في الواقع.

“فوق مستوى الشبهات” بطولة نجلاء بدر وشيرين رضا وأحمد حاتم، وتأليف عبد الله حسن وأمين جمال، وإخراج هاني خليفة، وتدور قصة المسلسل حول أستاذة جامعية متخصصة في التنمية البشرية تدعى رحمة حليم، تقوم بدورها يسرا، تظهر أمام الجميع طوال الوقت بمظهر السيدة الناجحة في كافة مجالات حياتها وعملها، لكنها في المقابل تخفي وجهاً آخر أكثر قبحاً ووحشية وشراً.

يسرا

غادة عبد الرازق

تقدّم الفنانة المصرية غادة عبد الرازق، في مسلسل “الخانكة” دور مدرسة تربية رياضية، تم طلاقها من الفنان السوري بسام علي، الذي ما يزال في العشرينات من عمره، كما يقع في غرامها الفنان المصري فتحي عبد الوهاب، الذي يبلغ من العمر 44 عاماً، علماً أن سن غادة عبد الرازق الحقيقي هو 50 عاماً.

يشارك في بطولة “الخانكة” ماجد المصري وكارولين خليل ومريهان حسين ونهال عنبر، وتأليف محمود دسوقي، وإخراج محمد جمعة، وتدور أحداثه حول مُعلمة تربية رياضية اسمها أميرة، تعمل في مدرسة دولية، تقوم بدورها غادة عبد الرازق، تتعرّض للتحرّش من قِبَل أحد الطلاب، وفي إطار سعيها للحصول علي حقّها تتحوّل هي إلي الجاني بدلًا من المجني عليه.

غادة عبد الرازق

إلهام شاهين

تقدم إلهام شاهين في مسلسل “ليالي الحلمية 6″، دور أمّ لطفل صغير يدعى “نزار” يعيش مع “أنيسة”، التي تؤدي دورها فردوس عبد الحميد، رغم أن عمر إلهام شاهين في الحقيقة 55 عاماً.

يشارك في بطولة “ليالي الحلمية 6” هشام سليم وصفية العمري ودرّة، وتأليف عمرو محمود ياسين وأيمن بهجت قمر، وإخراج مجدي أبوعميرة، ويواصل من خلاله المؤلفان رواية تاريخ مصر بعد ثورة يناير وحتى اليوم، من خلال حي الحلمية، أسوة بالأجزاء السابقة التي أبدعها المؤلف الراحل أسامة أنور عكاشة، والمخرج الراحل إسماعيل عبد الحافظ.

إلهام شاهين