رمضان 2016.. الدرما الخليجية تفرض نفسها في 17 مسلسل

رمضان 2016.. الدرما الخليجية تفرض نفسها في 17 مسلسل

فوشيا - لاما عزت

بدأت في السنوات الأخيرة تزدهر الدراما الخليجية وتنتشر على قنوات مختلفة، واستطاعت أن تثبت وجودها بين الكم العربي الهائل من الانتاج الدرامي.

وبالطبع فإن الأعمال المتميزة تفرض نفسها على المشاهد العربي وتشده بقوة، لما تحمله من رؤية إخراجية وطرح هادف وحقيقي لسيناريو العمل، وحتى لا يقع المشاهد العربي في حيرة الاختيار رصدت فوشيا أهم الأعمال الخليجية لرمضان 2016

خيانة وطن

خيانة وطن

من رواية “ريتاج” يروي العمل حكاية “ريتاج” التي تقوم على رعاية والدها المريض وتساعده على تجاوز المحن التي يمر بها، لتجد نفسها فجأة في دوامة تجمع الحب والتنظيم السري لتبدأ الصراعات لاكتشاف الحقيقة دون أن تعلم أن القدر مثل أي رجل غامض لا يكشف أوراقه مرة واحدة.

المسلسل من تأليف إسماعيل عبدالله، إخراج أحمد يعقوب المقلة، ومن بطولة جاسم النبهان، وهيفاء حسين، وسميرة أحمد، وحبيب غلوم.

ساق البامبو

ساق البامبو

في رؤية درامية لرواية الكويتي سعود السنعوسي، يتناول مسلسل “ساق البامبو” موضوع البحث عن الهوية من خلال حياة الراوي، وهو ابن كويتي وفلبينية، وتدور أحداثها في هذين البلدين، حيث تتصف بسلاسة الأسلوب بعيداً عن التعقيد والتعمق في التحليل، وتتجلى ازدواجية هوية البطل حتى من خلال اسمه المزدوج عيسى/خوسيه، كما تؤرّخ لبعض الأحداث البسيطة في شكلها والعميقة في بعدها الإنساني.

هو مسلسل درامي خليجي، إخراج محمد القفاص، ومن بطولة: سعاد عبد الله، عبد المحسن النمر، شجون، فيصل العميري، مرام، فاطمة الصفي، ريم أرحمة، فرح الصراف، علي الحسيني، نواف الفجي وآخرون.

مكان في القلب

مكان في القلب

تدور أحداث المسلسل الكوميدي الإماراتي “مكان في القلب” في فترة الثمانينات إلى نهاية التسعينات من القرن الماضي، في عودة إلى زمن العفوية والطيبة مع “غافان” في الفريج الشعبي وجيرانه: العائلة الإماراتية من أصل سعودي، والعائلة العمانية والكثير من المواقف الكوميدية مثل حكاية “خماس” و”طرفة” وأغاني ميحد حمد وبن روغة، وأشعار الأمير خالد الفيصل والشاعر السعودي خلف بن هذال العتيبي، كذلك قصة “بوطرفة” وزوجته المصرية، والجار العماني الذي يطرح على “غافان” فكرة الزواج مرة ثانية والعديد من مواقف وجماليات تلك الفترة مثل طقوس الزواج والتآزر والحنين إلى التواصل والمشاعر الأصيلة.

مكان في القلب من تأليف سلطان النيادي، إخراج باسم شعبو، ومن بطولة: جابر نغموش، هدى الغانم، نشوى مصطفى، أحمد الأنصاري، صوغة، رانيا العلي، سعيد السعدي وغيرهم.

الحرب العائلية الأولى

الحرب العائلية الأولى

مسلسل كوميدي إماراتي تدور أحداثه حول “غانم” الأرمل وأولاده الثلاثة، حيث يسهر على راحتهم ويلبي طلباتهم بعد وفاة زوجته، تساعده في ذلك الخادمة “هرتاتي” التي تقوم بأعمال المنزل، في الوقت الذي يتسبب غانم بالعديد من المشاكل لنفسه ولأولاده بسبب نسيانه المتكرر وتشخيص حالته ببداية أعراض مرض “الزهايمر”، الأمر الذي يدفع أولاده إلى البحث عن عروس مناسبة لوالدهم، لكن محاولاتهم تصاب بالفشل في كل مرة، إلى أن تأتي “سعاد” قريبة غانم، والمقيمة في البحرين وتبدأ المفارقات الطريفة وحكايات الأسرة المصرية في الملحق وأصدقائه المتقاعدين في المقهى.

المسلسل من تأليف محمد نبوي وعلاء حسن، وإخراج بطال سليمان، ومن بطولة: أحمد الجسمي، سعاد علي، علي الغرير، خليل الرميثي، أمل محمد، علياء الشمري، سليمان عيد، إيمان السيد، سعيد سالم، بلال عبد الله، عبد الله صالح وآخرون.

سيلفي 2

سيلفي 2

يعود النجم ناصر القصبي في المسلسل الكوميدي الرمضاني “سيلْفي” في موسم ثان جديد، يجمع نخبة من نجوم الكوميديا الخليجية، لا سيما السعودية، ويزرع البهجة في قلوب المشاهدين، ويرسم الابتسامات على وجوههم.

جود

جود

تــدور أحداث المسلسل الدرامي “جود” في منزل الوالد أبـو جــود وهو رجــل كــبير في الســن لــديه أربــع بنــــات، يتــصف بــالـدكتاتورية والتسـلط والعـصبية والـتحكم فـي شؤون بناته الصغيرة والكبيرة، في الوقت الذي يسلط العمل الدرامي الجديد الضوء على “جود” وما تعانيه من ظلم وتسلط والدها، حيث تكتشف وجود العديد من الحكايات التي تحيط بوالدها، فتقرر البدء في التخلص من هذا التسلط.

المسلسل من تأليف علي حسين دوحان غازي، إخراج منير الزعبي، ومن بطولة: هدى حسين، عبد المحسن النمر، صلاح الملا، هبة الدري، يعقوب عبد الله، هند البلوشي، أمل العوضي، جواهر وآخرون.

حزاوي خليجنا

حزاوي خليجنا

مسلسل درامي خليجي، من تأليف مجموعة من كتاب الخليج العربي، وإخراج جمعان الرويعي، ومن بطولة: سعاد علي، خليل الرميثي، في الشرقاوي، سيف الغانم، مرعي الحليان، سيف الغانم، منى شداد، بشير غنيم، سعيد قريش، أمينة عبد الرسول وغيرهم.

ويقدم مسلسل “حزاوي خليجنا” حلقات منفصلة في قالب درامي، شخصيات متنوعة، حيث تجمع الحلقات “ثيمة” فكرة واحدة ومعالجات درامية متنوعة لنخبة من كتاب السيناريو.

بين قلبين

بين قلبين

يناقش مسلسل “بين قلبين”، العديد من القضايا الاجتماعية، منها الخلافات الزوجية والأسباب التي تؤدي إلى الطلاق وتأثير الخيانة والبخل العاطفي والمالي والتنصل من المسؤولية الأسرية في إطار رومانسي شيق، من خلال حكاية “أريام” وانفصال أمها عن والدها خالد منذ كانت طفلة صغيرة حيث تتشابك الأحداث مع دخول “بشار” إلى حياتها بعد ارتباطها ووفاة والدها ووقوف والدتها إلى جنبها.

المسلسل من تأليف علياء الكاظم، وإخراج سائد الهواري، ومن بطولة عبد الله بو شهري، صمود، انتصار الشراح، نور الغندور، فوز الشطي، أحمد السلمان وعدد من الوجوه الشابة.

نوايا

نوايا

المسلسل من تأليف الكاتبة نوف المضف وإخراج منير الزعبي، وهو من بطولة سعاد العبدالله وسليمان الياسين وعبدالرحمن العقل وزهرة الخرجي وانتصار الشراح وفاطمة الصفي وأمل العوضي وفهد العبدالمحسن وعبدالله الطراروة وغرور ولولوة الملا وعدد آخر من النجوم الشباب. وتؤدي العبدالله في المسلسل شخصية “شيخة” التي قامت بتربية ابنة أختها اليتيمة وأحسنت تربيتها.

بين ليلة وضحاها

بين ليلة وضحاها

يقدم العمل طرحاً درامياً جديداً لم يسبق تناوله في الدراما السعودية، حيث يقدم قصة روحية مليئة بالأحداث المثيرة في قالب درامي شيق سيمثل مفاجأة للمشاهد، ويشارك في بطولته الفنانون عبدالمحسن النمر وإلهام علي وخالد البريكي ويامور وفخرية خميس وشفيقة يوسف وميسون عبدالعزيز. وهو من إخراج رائد عودة.