الفيلم اللبناني "ورقة بيضا".. عرض عالمي أوَّل في مهرجان دبي السينمائي
الفيلم اللبناني "ورقة بيضا".. عرض عالمي أوَّل في مهرجان دبي السينمائيالفيلم اللبناني "ورقة بيضا".. عرض عالمي أوَّل في مهرجان دبي السينمائي

الفيلم اللبناني "ورقة بيضا".. عرض عالمي أوَّل في مهرجان دبي السينمائي

يشار فيلم "ورقة بيضا" Nuts، وهو من إنتاج اللبناني طارق غبريال سِكياس، وإخراج الفرنسي هنري بارجيس، في الدورة الثالثة عشرة لمهرجان دبي السينمائي الدولي التي تُفتتح في السابع من ديسمبر الجاري.

ويقام العرض العالمي الأول لـ"ورقة بيضا" مساء الاثنين الـ12 من كانون الأول/ ديسمبر في إطار برنامج "ليالٍ عربية" ضمن المهرجان، على أن تبدأ عروضه في الصالات التجارية اللبنانية في النصف الثاني من كانون الثاني/ يناير 2017.

ينتمي هذا الفيلم إلى فئة أفلام الحركة والكوميديا السوداء، ويتناول قصة امرأة مدمنة على لعبة "البوكر" (تؤدي دورها دارين حمزة)، لا تنفصل عن صديقتها التي تتقن اصطياد الرجال (ألكسندرا القهوجي)، لكنّ حياتهما الخارجة عن عادات المجتمع وتقاليده تقودهما إلى مغامرات وتوقِعهما في ورطات، فتجدان نفسيهما في قلب عالم العصابات الخَطِر.

وإلى جانب حمزة والقهوجي، يضم هذا الفيلم عددًا من الممثلين البارزين، هم غبريال يمّين، حسّان مراد، إدمون حداد، طارق تميم، حسام صبّاح وباسل ماضي، بالإضافة إلى بديع أبو شقرا.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com