ورد الخال تحصد النجاح مجدداً في “عروس وعريس”
سينما وتلفزيون

ورد الخال تحصد النجاح مجدداً في “عروس وعريس”

بيروت - أندريه داغر

اعتادت المحطات التلفزيونية العربية خصوصاً في موسم الصيف عرض إعادات لبرامج ومسلسلات في عروض ثانية، وذلك تحضيراً لانطلاقة البرامج الجديدة كما جرت العادة مع بداية فصل الخريف.

getImage (1) - Copy

ومن المسلسلات المُعادة عبر شاشة الـ lbci اللبنانية مسلسل “عروس وعريس” وهو من بطولة النجمين ورد الخال ويوغو شلهوب ويشاركهما البطولة الممثل سعد حمدان، والممثلتين القديرتين إلسي فرنسيس وهيام أبو شديد، بالإضافة إلى نخبة من نجوم التمثيل في لبنان، وهو من إخراج ديزيري دكاش وإنتاج شركتي “الطايع أونتروبريز” و “إم آند إم بروداكشن”.

وكانت شاشة الـmtv اللبنانية سبق وعرضت المسلسل كعرض أول في العام 2014 ،وهو يحكي قصة شاب مغترب “يورغو شلهوب” في الخامسة والثلاثين من عمره، يقرر العودة إلى لبنان للبحث عن عروس، حيث يقابل مديرة مكتب زواج “ورد الخال” التي تقوم بمهمة البحث عن فتاة تمتلك الموصفات المطلوبة، فيقع في غرامها ومن هنا تنطلق أحداث المسلسل.

getImage - Copy

“عروس وعريس” مسلسل رومانسي كوميدي جميل استطاع بعرضه الثاني جذب نسبة مشاهدة عالية جداً، ربما تفوقت على عرضه الأول حيث تزامن في ذلك الوقت مع عرض مسلسل “عشق النساء” وتم تقديمهما للمشاهد في نفس الأيام وبنفس التوقيت عبر شاشتي الـ lbci والـ mtv وكانت الغلبة وقتها لمسلسل”عشق النساء”.

وهو مسلسل درامي رومانسي جديد أحداثه مستوحاة من قصّة حقيقية دارت فصولها في تسعينيات القرن الماضي في لبنان، عالج العديد من القضايا المهمة مثل العنف الأسري، العنف ضد المرأة، الإدمان على المخدرات في المدارس والجامعات، ووهب الأعضاء وغيرها.

20141228-1942231026712905

عشق النساء ضمّ نخبةً من النجوم اللبنانيين المعروفين مثل ورد الخال ونادين نسيب نجيم وباسل خياط وطوني عيسى وغيرهم وهو من إخراج فيليب أسمر وإنتاج زياد شويري وتأليف منى طايع نفس مؤلفة مسلسل “عروس وعريس”.

1469873744.918159.inarticleLarge

ولا شكّ أن “عروس وعريس” نجح في عرضه الثاني وحصد نسبة مشاهدة عالية، والدليل نسبة المغردين على موقع تويتر التي تشيد بالعمل وبأبطاله، ولا سيما عروس الفن الجديدة ورد الخال، التي صادف عرض العمل بعد فترة قصيرة جداً من زواجها المدني في قبرص من الموزع الموسيقي باسم رزق، حيث ربط المغردون بتغريداتهم ما بين زواجها الحقيقي وبين التمثيل.