خصلات شعر النجوم والمشاهير الراحلين بميزان الذهب
أخبار النجوم

خصلات شعر النجوم والمشاهير الراحلين بميزان الذهب

أبو ظبي - باسمة الأحمد

كل ما يتصل بكبار النجوم من قريب أو بعيد هو عبارة عن سلعة باهظة الثمن في سوق المزادات، فكيف بخصلات من شعرهم أو شعرهن؟ وطبيعي أن سعر أي من أشياء النجم أو النجمة يرتفع ارتفاعاً ملحوظاً بعد رحيلهم عن هذه الدنيا، وجمع خصلات شعر النحوم والمشاهير الراحلين هي عبارة عن هواية غريبة يزاولها البعض منذ القرن التاسع عشر.

شعرة واحدة من رأس مارلين مونرو

والواقع أن بين أيدينا أمثلة قوية لاتكاد تقبل النقاش، فهذه خصلات من شعر ديفيد بوي، الذي وصلت شهرته كمطرب فذ، مستويات أسطورية، ورحل قبل حوالي ستة أشهر، تباع بـ 18 ألف دولار، ويعتقد أن الخصلات النفيسة هذه قد سمح النجم بقصها قبل حوالي ست سنوات من وفاته، والطريف أن شعر الفنان الراحل الأشقر ليس الأغلى سعراً من شعر النجوم والمشاهير الراحلين.

gettyimages-50958272

يُشار إلى أن خصلة من شعر الرئيس الأمريكي الأسبق جون كينيدي بيعت في عام 2011 لقاء 4160 دولارا، أما الشعر المبعثر الذي تم نزعه من حوض الغسيل الخاص بمايكل جاكسون فقد بلغ سعره 10871 دولار، وبعد موت ألفيس برسسلي بربع قرن، بيعت بعض خصلات شعره التي جمعها بعناية حلاقه الخاص، بـ 115 ألف دولار.

واشترى أحدهم شعرة واحدة قيل أنها كانت على رأس مارلين مونرو بـ 529 دولار، فيما وصل ثمن شعرة واحدة من بريسلي، إلى 1750 دولارا في 2009، ولأنّ كان شعر بريسلي أغلى من شعر مونرو، وشعر جون لينون الذي بلغ سعر بعض خصلاته 48 ألف دولار في 2007 ، فإن هناك من تخطى نجم الروك الأمريكي.

marilyn-monroe

شعر غيفارا الأغلى

والمفارقة أن الراحل الذي بيع شعره بأبهظ ثمن عرفته أسواق المزادات، ليس فناناً، بل هو الثوري الكولومبي تشي غيفارا، وقد بلغ السعر النهائي لخصلات من شعره في عام 2007 بـ 119 ألف دولار، وإلى جانب غيفارا، هناك رياضيون وضباط كبار استقطبوا اهتمام هواة جمع شعر الأموات من المشاهير. فهذه خصلات من شعر نجم رياضة البيسبول الأمريكية بيب روث الذي توفي في 1948 تباع مقابل 38 ألف دولار، أما خصلات شعر نلسون أمير البحر الانكليزي الذي هزم نابليون، فبيعت مقابل 44 ألف دولار.

وإذا كانت أسعار خصلات من شعر النجوم والمشاهير باهظة إلى هذا الحد، فماذا عن شعر الأحياء منهم؟