أخبار النجوم

كارول سماحة تعيد إحياء تصاميم الراحل باسيل سودا

فوشيا – زينة حداد

من يراقب إطلالات كارول سماحة العام الماضي والحالي، يلاحظ أنه تطغى عليها لمسة اللبناني الراحل باسيل سودا، فقد قررت المغنية اللبنانية أن تترك الماركات العالمية جنباً، وتستعين بأفكار سودا الذي عرف بخطه الناعم.

قبل ساعات أحيت سماحة حفلة في الجزائر، ولتلك المناسبة أطلت بثوب زهري طويل من مجموعة سودا الأخيرة، كما سبق لها أن حضرت المؤتمر الصحافي الذي أقيم في مدينة جبيل قبل شهر، للإعلان عن أمسيات “مهرجانات جبيل الدولية” والتي تفتتحها بسهرة غنائية استعراضية، يومها أيضاً ارتدت كارول “jumpsuit” أزرق صيفي من سودا.

تميل كارول نحو القطع الناعمة والبسيطة، ووجدت أن أفكار الراحل تتناسب مع ذوقها المحتشم والأنيق، ومن المتوقع أن تتابع تعاونها معه، على أن تطل في جولاتها الفنية الصيفية بأثواب تعود إليه.

في السياق نفسه، كانت كارول قد نوّعت في المصممين الذين ارتدت من مجموعاتهم، وتحديداً زهير مراد الذي تتابعه بدقة وتقلب صفحات أفكاره. لكنها وجدت أن تصاميم سودا لا تقلّ أهمية عن زملائه الفنانين الذين عرفوا بشهرة عالمية، لذلك ارتبط اسمها مؤخراً بالراحل، وقررت إعادة إحياء تصاميمه التي لم تمت مع رحيله.

يذكر أن باسيل كان يعتبر من أهم المصممين اللبنانين الذين واظبوا على تقديم مجموعاتهم فصلياً في باريس في إطار أسبوع الموضة، لكنه أصيب قبل سنوات بمرض عضال وتوفي قبل عامين تقريباً.

بإختصار، رغم رحيل سودا ما تزال تصاميمه وأفكاره حاضرة على المسارح وفي الكليبات، ولا تزال محط إهتمام الفنانات وعلى رأسهن كارول سماحة.