“ندمنا على ما فعلنا” شعار 5 نجوم في رمضان
أخبار النجوم

“ندمنا على ما فعلنا” شعار 5 نجوم في رمضان

فوشيا – رحاب درويش

لاشكّ أن شعوراً بالندم انتاب عدد كبير من النجوم في شهر رمضان، بعد أن فشلوا، أو على الأقل لم يحققّوا النجاح المتوقّع في دراما الشهر الفضيل، وتمنّى هؤلاء أن يعود بهم الزمان لاتّخاذ قرار بتأجيل عرض أعمالهم الدرامية، في موسم آخر بعيداً عن زحمة المسلسلات، وجودة كثير من الأعمال المعروضة، وخاصة أن كثيراً من هؤلاء النجوم أصبحوا على يقين أن عرض أعمالهم، بمفردهم أو في وجود مسلسل آخر معهم على الأكثر، كان يمكن أن يحققّوا من خلاله نسب مشاهدة أفضل ونجاحاً أكبر.

ومن أبرز هؤلاء النجوم النادمين:

محمد منير.. “المغني”

جازف المطرب المصري محمد منير مجازفة غير محسوبة، وقدّم نفسه ممثلاً في مسلسل “المغني”، الذي لم يحقّق أي نجاح، ليؤكّد اعتقاد الجميع بأنه “الكينغ” أو “الملك” في الغناء، لا التمثيل.

وزاد الطين بلّة تعبير عدد كبير من النوبيين في جنوب مصر عن غضبهم من العمل، الذي أكّدوا أنه لا يعبّر عنهم، علما أن “منير” يعتبر نفسه “ابن النوبة”، واستمد كثير من جماهيريته وشعبيته منهم.

والمؤكّد أن محمد منير نادم على تقديم “المغني”، في الموسم الدرامي الرمضاني الحالي.

“المغني” يتناول قصة حياة محمد منير، ويشارك في بطولته رانيا فريد شوقي ومريهان حسين وميساء مغربي ومحمد مهران، وتأليف محمد محمدي وأحمد محيي، وإخراج شريف صبري.

1

لطيفة

نفس المجازفة أقدمت عليها المطربة التونسية لطيفة، التي قامت ببطولة مسلسل “كلمة سر”، الذي لم يحقّق أيضاً أي نجاح، ليؤكّد لها أن عدم نجاحها في فيلمها الأول “سكوت هنصور”، من إخراج يوسف شاهين، لم يكن صدفة، وأن النجاح الذي حققته في عالم الغناء، لن يتكرّر في عالم الدراما.

ومن هنا تشعر “لطيفة” بالندم على عرض عملها الدرامي في رمضان، في حين أن عرضه في موسم آخر، أكثر هدوءاً، وبدون وجود أي عمل منافس، كان أفضل له ولها.

“كلمة سر” بطولة هشام سليم وريهام عبدالغفور وحسن يوسف وأحمد صلاح حسني وإيمي، وتأليف أحمد عبدالفتاح، وإخراج سعد هنداوي.

2

ناهد السباعي

لم تكن الممثلة المصرية ناهد السباعي تتوقّع حجم الهجوم الذي ستتعرّض له بعد عرض مسلسلها “هبة رجل الغراب”، الذي قامت ببطولته بدلاً من الممثلة المصرية إيمي سمير غانم، الذي حقّقت من خلاله نجاحاً كبيراً، لم تستطع الفنانة البديلة الوصول إليه.

لذا تشعر “ناهد” بالندم على المجازفة بتقديم هذا الدور، وخاصة أنها خسرت المنافسة أمام فنانة شابة، هي إيمي سمير غانم، التي تفوقها في تقديم الكوميديا، على الرغم من أن إمكانيات “ناهد” التمثيلية، بعيداً عن الكوميديا، أعلى منها بكثير.

“هبة رجل الغراب” بطولة أحمد فريد ومي فخري وهبة عبدالعزيز، وتأليف شريف بدرالدين، وإخراج رامي رزق الله.

3

باسم سمرة

كان الممثل المصري باسم سمرة يتوقّع مقارنته بالفنان الكبير محمود عبد العزيز، الذي تألّق في تقديم شخصية جمال أبو العزم، الشهير بـ”مزاجنجي”، وهو نفس الدور الذي يؤديه “باسم” حالياً في مسلسل “الكيف”، ولكن المؤكّد أنه لم يكن يتوقّع أن المقارنة ستكون خاسرة إلى هذه الدرجة، حيث فشل “باسم” في تحقيق ولو جزء بسيط من النجاح الذي حققّه “الساحر” في عزّ مجده، ولم يستطع المسلسل أن يحقّق أي نجاح، مقارنة بالفيلم الذي نجح نجاحاً كبيراً حين عرض في عام 1985.

“الكيف” من بطولة أحمد رزق وسعد الصغير وسيد رجب ومريهان حسين، وتأليف أحمد محمود أبوزيد، وإخراج محمد النقلي.

الكيف

إلهام شاهين

تردّدت الممثلة المصرية إلهام شاهين في المشاركة في مسلسل “ليالي الحلمية 6″، بل وأعلنت رفضها المشاركة فيه، وخاصة بعد رفض يحيى الفخراني وصلاح السعدني، اللذين يقومان بشخصيتيه الرئيسيتين، وهما سليم باشا البدري والعمدة سليمان غانم، المشاركة فيه، ولكن الممثل المصري الراحل ممدوح عبد العليم، استطاع قبل رحيله إقناع “إلهام” بالمشاركة فيه، ويبدو أنها تشعر الآن بالندم، وخاصة بعد حملة الهجوم الكبيرة التي تعرّض لها المسلسل، والفشل الذي لاحقه، وكاد يقضي على تاريخ صنّاعه الأساسيين، الكاتب الكبير الراحل أسامة أنور عكاشة، والمخرج الكبير الراحل إسماعيل عبد الحافظ، والمؤكّد أن عرض “ليالي الحلمية 6” في موسم آخر بعيداً عن رمضان، كان أفضل.

“ليالي الحلمية 6” بطولة هشام سليم ودرّة وحنان شوقي ومحمد متولي، وتأليف أيمن بهجت قمر وعمرو محمود ياسين، وإخراج مجدي أبوعميرة.

5