منى المنصوري تنظم مهرجان إيزيس الدولي للموضة في مصر
أخبار النجوم

منى المنصوري تنظم مهرجان إيزيس الدولي للموضة في مصر

فوشيا - أبوظبي

تنظم مصممة الأزياء الإماراتية، منى المنصوري، خلال شهر نوفمبر المقبل فعاليات الدورة الأولى لمهرجان إيزيس الدولي للموضة والثقافة والفنون في مدينة أسوان التاريخية بمصر، والذي تقام فعالياته في معبد فيلة الأثري وسط نهر النيل الخالد، جنوبي المدينة.

وأعلنت منى المنصوري خلال زيارتها لمعبد فيلة ومدينة أسوان، أن نجاح مهرجان نفرتيتي الدولي للموضة والثقافة، والذي أقيم في مدينة الأقصر خلال شهر أبريل الماضي، دفعها لتنظيم مهرجان دولي يتناسب وما تحمله مدينة أسوان، من ثراء فكري وثقافي وتاريخي، ليضم فعاليات فنية وثقافية وعروضاً للموضة في قلب معبد فيلة، المعروف أيضاً بمعبد إيزيس.

وأضافت المنصوري: “إن مثل هذه المهرجانات تعمل على تغيير مفهوم الأزياء من عروض جسدية غير هادفة، إلى مفهوم جديد إيجابي، يلقي الضوء على التراث الفرعوني المصري والأزياء الفرعونية، التي ظهرت بشكل مُبدع من خلال النقوش الأثرية على جدران المعابد والمقابر الأثرية داخل مدن مصر”.

وتدرس منى المنصوري إقامة هذا المهرجان تزامناً مع الاحتفال بتعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني فى قدس الأقداس بمعبد أبو سمبل يوم 22 أكتوبر المقبل، لجذب أكبر عدد من محبى الآثار المصرية إلى محافظة أسوان فى هذا التوقيت.