“حياة أو موت” شعار 5 فنانين في رمضان
أخبار النجوم

“حياة أو موت” شعار 5 فنانين في رمضان

فوشيا – رحاب درويش

قد يكون شهر رمضان المقبل إعلانا لـ”حياة” عدد من الفنانين، وقد يكون إعلانا لـ”وفاة” عدد آخر، وهو ما يميّز دراما الشهر الفضيل هذا العام خلافا لكل الأعوام السابقة.

في التقرير التالي نقدم تحليلا وتفسيرا لاختلاف رمضان المقبل، عن كل السنوات السابقة، ومن هم الفنانون الذين يرفعون هذا الموسم شعار “حياة أو موت”.

_تنتظر المطربة التونسية لطيفة بفارغ الصبر، عرض مسلسلها الجديد “كلمة سر”، الذي يشاركها بطولته هشام سليم، في رمضان، وتضع يدها على قلبها، خشية ألا تحقق النجاح المنتظر، وخاصة بعد فشل أول أعمالها التمثيلية في فيلم “سكوت هنصوّر”، وهو ما قد يسرع في كتابة كلمة النهاية في حياة لطيفة التمثيلية.

المسلسل من تأليف أحمد عبدالفتاح، وإخراج سعد هنداوي، ويشارك في بطولته حسن يوسف وأحمد صلاح حسني وإيمي.

1

_الممثل المصري طارق لطفي يبذل جهدا كبيرا في مسلسله الجديد “شهادة ميلاد”، حتى أنه فقد عشرات الكيلوجرامات من وزنه، من أجل الدور، قبل أن يستعيدها مرة أخرى خلال أيام، من أجل نفس الدور، ويتمنى “طارق” أن يحقق نجاحا أكبر من النجاح الذي حققه في العام الماضي “بعد البداية”، حتى لا يقال إن نجاحه في العام الماضي كان “ضربة حظ”.

المسلسل من تأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد مدحت، ويشارك في بطولته صلاح عبدالله وإنجي المقدم.

2

_نيللي كريم، “النجاح أمر سهل ولكن المحافظة عليه صعبة”، هذا هو شعور الممثلة المصرية نيللي كريم، التي تربعت على عرش الدراما في السنوات الماضية، من خلال مسلسلات “ذات”، و”سجن النسا”، و”تحت السيطرة”، التي حققت أعلى نسب المشاهدة في رمضان، خلال الثلاث سنوات السابقة، لذا تخشى “نيللي” أن يسحب أحدهم منها البساط هذا العام، وعدم تحقيق مسلسلها الجديد “سقوط حرّ” نفس النجاح، وخاصة أن أحدا من الفنانين لم يسبق له أن تربّع لأربع سنوات على الدراما الرمضانية.

المسلسل من تأليف مريم نعوم ووائل حمدي، وإخراج شوقي الماجري، ويشارك في بطولته أحمد وفيق ومحمد فراج وأنوشكا.

3

_يرى نجم الكوميديا الشاب علي ربيع أن نجاحه الدرامي هو المقياس الحقيقي على نجوميته، وخاصة أن النجاح داخل البيت أو داخل الأسرة المصرية له مذاق مختلف عن نجاحه على خشبة المسرح، أو شاشة السينما، علما أنه لم يقم بأي بطولة مطلقة لا في المسرح، من خلال عروض “مسرح مصر” ذات البطولة الجماعية، ولا في السينما، من خلال فيلم “كابتن مصر” بطولة محمد عادل إمام، وفيلم “حسن وبقلظ” الذي شاركه بطولته كريم فهمي، لذا يتمنى أن يحقق النجاح في مسلسله الجديد “صد رد”، الذي يعتبره مقياس النجاح الحقيقي.

المسلسل من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج هشام فتحي، ويشارك في بطولته محمد عبدالرحمن، وأسامة أوس أوس، ومحمد أنور.

4

_تجازف الممثلة المصرية إلهام شاهين في رمضان الماضي بتقديم واحدة من أنجح شخصياتها الدرامية، وهي شخصية “زهرة”، التي قدمتها في الأجزاء السابقة من المسلسل الشهير “ليالي الحلمية”، الذي يعرض منه جزء سادس في رمضان المقبل، بمؤلف جديد ومخرج جديد، بعد رحيل مؤلفه الأصلي الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، ومخرجه الكبير الراحل إسماعيل عبدالحافظ، وهي المجازفة التي خشي منها نجماه الأساسيان يحيى الفخراني وصلاح السعدني، اللذان قدما شخصيتاه الأساسيتان الباشا سليم البدري والعمدة سليمان غانم، لذا تضع إلهام شاهين يدها على قلبها خشية الفشل الذي يمكن أن يقضي على كل نجاحاتها في الأجزاء السابقة.

المسلسل من تأليف عمرو محمود ياسين وأيمن بهجت قمر، وإخراج مجدي أبوعميرة، ويشارك في بطولته درة وهشام سليم وحنان شوقي.

5