يزن السيد.. الهداف الذي حطم القلوب
أخبار النجوم

يزن السيد.. الهداف الذي حطم القلوب

بسرعة قياسية شق طريقه إلى الصفوف المتقدمة في الدراما العربية ولم يكتف الفنان يزن السيد بذلك، فبنفس الوقت أصبح الفنان الذي تحلم به الفتيات وعنوان للوسامة.

ويجهل المشاهدون أن يزن لمع اسمه في ملاعب كرة القدم السورية كلاعب هجوم، وقد تميز بأنه هداف من الطراز الأول، لكنه أنهى مشواره الكروي كلاعب محترف وهدّاف بسبب ضيق الوقت وضعف الإمكانيات المقدمة من النوادي التي لعب فيها.

وانتقل يزن من عالم الرياضة إلى عالم الفن حيث ظهر في أدوار صغيرة معدودة، ولكن حتى تلك المشاهد كانت كفيلة بإظهار قدراته التمثيلية، وفي الموسم الرمضاني 2009 بزغ نجمه وبشده بعد عرض المسلسل الكوميدي (إذاعة فيتامين) حيث كانت البطوله الأولى له بمشاركة نخبه من نجوم الدراما السورية الشباب.

فشخصية “سلوم طياره” نقلت يزن إلى عالم المحترفين فنياً وبعدها عمل كمقدم برامج وقدم نشرة أخبار الفن على قناة سوريا دراما وفي 2013، وأصبح يلقب بـ “أبو يعرب” بعدما أنجبت زوجته فلك، البعيدة عن الوسط الفنيّ، طفلهما الأوّل في السويد ولم يكن موجودا وقت الولادة وهذا ما أزعجه رغم اعترافه مؤخراً أن زوجته ذهبت الى السويد لتقيم هناك بعد اكتشافها خيانته لها بسبب قصة حب شكلت عقبة أمام حياته المهنية والخاصة.

يزن الس

ومن هنا يعترف يزن بأخطائه ويتمنى أن تقبل زوجته اعتذاره، لكن الغريب أنه قبل شهرين من اعترافه هذا احتفل بعيد ميلاد زوجته فلك الفقير وكتب على صفحته الشخصية بموقع فيسبوك: “فلوووكة كل عام وأنت الجمال والعمر، كل عام وأنت الوردة، كل عام وأنت أم يعرب، الله يخليلي ياكون ويحميكون، العمر كلو فلوووكة”.

ويؤكد السيد أنه ليس “حليوة”، لكن لديه كاريزما وهذا ما يجذب النساء إليه، وهذا أيضا كان جواز مروره لعالم الفن قبل أن يثبت قدراته خاصة في عام 2012 من خلال 11 عملاً درامياً، وأن هذه الوسامة بنفس الوقت كانت تمنعه من القيام ببعض الأدوار التي لا تليق بشكله الخارجي.

ويصرح يزن أنه انتظر فرصة العمل مع المخرجة رشا شربتجي لمدة 5 سنوات ليشارك معها في الولادة من الخاصرة وبنات العيلة.

أما عن تجربته مع المخرج حاتم علي في مسلسل “عمر” فقد عبر عن سعادة كبيرة رغم التعب والإرهاق الذي رافق فترة التصوير كون الأعمال التاريخية تتطلب لباساً وأداءً من نوع خاص وتدرب على المعارك.

ويستمر يزن في طرق كل أبواب الفن حتى أنه شارك كبطل لكليب المغنية سارية السواس الجديد، ويقول: “المشاركة جاءت بناءً على طلب سارية إضافة لأنه يحب هذا النمط الغنائي، واعتبرها تجربة جديدة تضاف إلى تجارب التقديم التلفزيوني ومشوار الرياضة والتمثيل”.

أما هذه السنة فسيشاهد الجمهور يزن في مجموعة كبيرة من المسلسلات منها خاتون، والطواريد، وبقعة ضوء، ومدرسة الحب، وصرخة روح ومسلسل أحمد ابن حنبل.

يزن الس