نجوم مهرجان موازين يحتضنون المواهب المغربية الشابة
أخبار النجوم

نجوم مهرجان موازين يحتضنون المواهب المغربية الشابة

فوشيا - متابعات

حظي الجمهور المغربي العاشق للموسيقى بليلة غنائية استثنائية أمس الجمعة، شهدت سطوع نجوم من مختلف أنماط الغناء العربي والأجنبي في افتتاح الدورة 15 لـ مهرجان موازين إيقاعات العالم.

قدم العراقي كاظم الساهر باقة من أشهر أغانيه على مدى نحو الساعتين على مسرح محمد الخامس ودفع التفاعل الكبير من الجمهور والتصفيق المستمر “القيصر” إلى النزول عن المسرح والاختلاط بالحاضرين والتقاط صور “سيلفي” معهم.

ومن بين ما غنى الساهر (علمني حبك) و(أكرهها) و(أحبيني بلا عقد) و(غرناطة) و(أراضي خدودها) و(قولي أحبك).

وحرص المطرب العراقي على صعود المغنية المغربية الشابة نجاة الرجوي إلى المسرح لتشاركه تقديم بعض أغانيه والتي كانت من بين المشاركين في برنامج (ذا فويس) الذي يقوم الساهر على تحكيمه.

نجوم مهرجان موازين يحتضنون المواهب المغربية الشابة

وعلى مسرح النهضة قدمت اللبنانية ديانا حداد حفلها الذي امتد لنحو الساعة ونصف وغنت فيه ألوانا مختلفة من الغناء العربي تنوعت بين اللبناني والخليجي والمصري.

وحرصت ديانا حداد هي الأخرى على صعود الفتاة المغربية نهيلة القلعي لتشاركها الغناء وهي إحدى المشاركات السابقات ببرنامج (ذا فويس كيدز) ولاقت هذه اللفتة تصفيقا كبيرا من جمهور الحاضرين.

نجوم مهرجان موازين يحتضنون المواهب المغربية الشابة

وبالمسرح المقام في ساحة السويسي ملأ الأمريكي كريس براون الأجواء صخبا وأشعل حماس آلاف الشباب الذين لم يتوقفوا عن الرقص والغناء طوال الساعة ونصف فيما تسبب الإقبال الكبير على الحفل بتعطل حركة المرور بالشوارع المحيطة لبعض الوقت.

وأقيمت حفلات أخرى باليوم الأول للمهرجان على مسرح سلا جمعت الفنانين زينب أسامة ومحمد رضا وحاتم إدار من المغرب فيما أقيم حفل الفنانة رقية تراوري من مالي على مسرح أبي رقراق.

يستمر مهرجان موازين إيقاعات العالم في الفترة من 20 إلى 28 مايو أيار وتنظمه جمعية مغرب الثقافات.

وتشارك مجموعة كبيرة من نجوم الغناء العربي والأجنبي بالمهرجان من بينهم اللبنانية ميريام فارس والمصرية شيرين عبد الوهاب والمغربي سعد لمجرد والأمريكية كريستينا أجيليرا وشاجي من جاميكا.