زواج ريما فقيه.. حديث العالم العربي ومواقع التواصل الاجتماعي
أخبار النجوم

زواج ريما فقيه.. حديث العالم العربي ومواقع التواصل الاجتماعي

فوشيا - أندريه داغر

لم تكد تعلن ملكة جمال أميركا السابقة اللبنانية الأصل ريما فقيه عن زواجها من رجل الأعمال، اللبناني المنتج والموسيقي العالمي وسيم صليبا، وهو من غير ديانتها حتى أصبحت من جديد حديث المجتمع العربي ورواد مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك، واحتلت صورها وأخبارها الصفحات الأولى لكل المواقع والمجلات والنشرات التلفزيونية الفنية، على الرغم من أنها أكدت بأن اعتناقها المسيحية لا يعني بالضرورة تحوّل معتقداتها الدينية.

ومن العناوين التي تصدرت الإعلام: “الحب يدفع ملكة جمال مسلمة لاعتناق المسيحية”، وآخر “ماذا قالت ريما فقيه بعد اعتناق المسيحية؟”، و”ريما فقيه من الإسلام إلى المسيحية”، وغيرها العديد من العناوين.

ريما فقيه

كما ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بالتعليقات الإيجابية والسلبية على حدٍ سواء، فبعض رواد تويتر استغربوا الهجوم عليها، والبعض الآخر اعتبر أن المعتقدات تندرج ضمن خانة الحرية الشخصية ولا سلطة لأحد على قناعات الآخرين، وآخرون اعتبروا ريما مذنبة، فكتب أحدهم: “ريما فقيه ملكة US تعتنق المسيحية بسبب الحب. تقول: “لم أغير توجهاتي الدينية لكن فقط تلبية لرغبة خطيبي”، بعض الإعلاميين العرب طالبوا للأسف باهدار دم ريما.

من المتوقع أن تدخل ريما القفص الذهبي هي وخطيبها يوم 15 أيار/مايو الجاري في لبنان في بكركي وعلى يد البطريرك بشارة بطرس الراعي. ورفضت ريما التعليق أو الكلام في الموضوع، واعتبرت أن ما تقوم به لا يخالف الديانات السماوية وهو حرية شخصية.

ريما فقيه

هذا وسيحي حفل الزفاف الفنان العالمي weekend والفنان الكندي من أصل لبناني مساري، وسيحضر الحفل عدد محدود من مشاهير لبنان.

ريما ولغاية الساعة ترفض التعليق على الموضوع أو الرد على كل ما يقال على مواقع التواصل الاجتماعي كما صرح لنا مصدر مقرب منها رفض الكشف عن اسمه، ولكنه أكد لنا بأنها سعيدة للغاية وهي ستقيم بين لبنان وأميركا.