تحت شعار “نساء مشيدات”.. أميرة المغرب تفتتح مهرجان “فاس” للموسيقى
أخبار النجوم

تحت شعار “نساء مشيدات”.. أميرة المغرب تفتتح مهرجان “فاس” للموسيقى

فوشيا - حفصة العلمي

بدعوة من الأسرة الملكية المغربية، حلت بمدينة فاس الشيخة موزة بنت ناصر، عقيلة أمير قطر، في زيارة خاصة تحضر خلالها حفل افتتاح الدورة 22 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة تحت شعار “نساء مشيدات”، رفقة الأميرة للا سلمى عقيلة ملك المغرب، ظهرت خلاله الأميرة بقفطان أحمر فاتح واختارت الشيخة موزة فستاناً أصفر، زُيِّنَ بحزام أزرق.

وقد قامت الأميرة للا سلمى والشيخة موزة بتتبع فعاليات العرض الافتتاحي للمهرجان الذي حمل عنوان “سماء مرصعة بالنجوم” بالمنصة الشرفية، وتم تنظيم هذا الحدث لاستحضار مسار نساء شهيرات طبعن تاريخ المغرب وللاحتفاء بمسارات نساء من مختلف أنحاء العالم وعرض لبعض المحطات التي مررن بها خلال حياتهن وذلك عبر حكي مجازي يستحضر تألق هؤلاء النسوة الرائدات وإسهاماتهن في الحياة بشكل عام.

في فضاء باب الماكينة، تم الافتتاح بحضور عدة أسماء معروفة، من بينها اللبنانية عبير نعمة والمغربية زينب أفيلال وسميرة سعيد والعراقية فريدة محمد علي والإيرانية سحر المحمدي وغيرهن، وقد تمحور العرض حول حكاية استعرضتها شهرزاد لتقديم مسارات نساء لعبن دوراً هاماً عبر التاريخ.

كما سيضم حفل الافتتاح ثقافات وألحان موسيقية عالمية من الصين وفرنسا والهند ولبنان وإيطاليا مقدمة على شكل ألوان موسيقية نسائية مستوحاة من التراث.