بيانو ليدي غاغا أبرز المعروضات في مزاد لعشاق الموسيقى

بيانو ليدي غاغا أبرز المعروضات في مزاد لعشاق الموسيقى

فوشيا - خاص

تعرض دار “جوليانز” في مزاد علني يترقبه عشاق الموسيقى بنيويورك في 21 مايو المقبل، مجموعة قطع لمشاهير في عالم الموسيقى، من بينها آلة البيانو الأولى للمغنية ليدي غاغا، وجيتار كان يملكه الفيس بريسلي، كما ستعرض دار جوليان المئات من مقتنيات فناني الروك تشمل آلات جيتار وطبول وبذلات وخطابات المعجبين.

المزاد الذي يحمل عنوان “ميوزيك أيكونز” في مقهى “هارد روك كافيه”، سينظم ويجمع عشرات القطع البارزة العائدة في السابق لنجوم كبار في عالم الموسيقى.

ومن أهم المعروضات كلمات أغنية بخط يد جون لينون، عضو فريق البيتلز الراحل، حيث يتوقع أن تجلب هذه الكلمات والملاحظات لأغنية “بيينج فور ذا بنيفت أوف مستر كايت!” من ألبوم أصدره فريق البيتلز عام 1967 ما بين 300 ألف و500 ألف دولار.

وقال مارتين نولان المدير التنفيذي لدار جوليان “هناك إقبال كبير على أي شيء كتبه جون لينون.”

ومن بين المقتنيات الأخرى المتوقع أن تحظى بالاهتمام خطاب من كوبين المغني الرئيسي لفرقة نيرفانا إلى مدير شركة تسجيلات موسيقية يعرب فيها عن غضبه من مقال نشر في مجلة فانيتي فير عام 1992 عن تعاطي كوبين وزوجته المغنية كورتني لوف للمخدرات وهي حامل.

كما سيطرح المزاد أول بيانو يخص مغنية البوب الشهيرة ليدي غاغا عندما كان عمرها خمس سنوات ومن المتوقع أن يحقق ما بين 100 ألف و200 ألف دولار وسيذهب جزء من المبلغ للمؤسسة الخيرية التي أقامتها ليدي غاغا.