نصائح من النجمات والآباء حول تربية الأبناء

نصائح من النجمات والآباء حول تربية الأبناء

فوشيا – رحاب درويش

يتابع كثيرون تفاصيل الحياة الفنّية للنجمات العالميات والمشاهير في أوروبا وأميركا، فيعرفون ما هي أعمالهم الفنية المقبلة، وما تفاصيل أدوارهم، وغيرها من أمور وأخبار حياتهم الفنّية، ولكن قليلين هم الذين يعرفون تفاصيل الحياة الشخصية لهؤلاء النجمات والمشاهير العالميين، وخصوصا فيما يتعلق بتربية أبنائهم.

وهنا مجموعة من النجمات العالميات والمشاهير من الآباء، الذين يقدمون نصائح غالية حول تربية الأبناء.

كيت وينسلت

كيت وينسلت

الممثلة البريطانية البالغة من العمر 40 عاما، أمّ لثلاثة أطفال، هم ميا (15 عاما)، وجو (12 عاما)، وبير (عامان)، تؤكد أنها تحرص على غرس الثقة في أطفالها، وخصوصا ثقتهم في أجسادهم، حيث تعلن أنها كثيرا ما تقف مع ابنتها أمام المرآة، لتقولا معا “”نحن محظوظتان بأجسادنا”، وخاصة أن النجمة العالمية قالت إنها كبرت ولم تسمع أحدا يؤكد لها ثقتها في نفسها وفي جسدها، بل بالعكس استمعت من أسرتها إلى سلبيات جسدها فقط وهذا خطأ كبير لن تكرّره مع أولادها وبناتها.

أنجلينا جولي

أنجلينا جولي

الممثلة الأميركية البالغة من العمر 40 عاما، أمّ لستة أطفال، بعضهم بالتبني، هم مادوكس (15 عاما)، وباتس (12 عاما)، وزهرة (11 عاما)، وشيلوه (9 أعوام)، والتوأم فيفيان ونوكس (7 أعوام)، تؤكد أنها تترك أطفالها على حريتهم، حتى يصبحوا في المستقبل كما يريدون ويحلمون، مضيفة أنها ليست من الأمهات اللاتي تفرضن على أبنائهن أي شيء لا يرغبونه، معلنة أن الأمهات اللاتي يفعلن ذلك هنّ أسوأ الأمهات.

هولي ويلوبي

هولي ويلوبي

المذيعة البريطانية البالغة من العمر 35 عاما، أمّ لثلاثة أطفال، هم هاري (6 سنوات)، وبيلا (5 سنوات)، وتشيستر (عام واحد)، تؤكد أنها لا تقلق بسبب أولادها، وتمنح نفسها مزيدا من راحة البال، في مقابل منح أبنائها الحب والوقت والرعاية، ناصحة الجميع بعدم الشعور بالقلق على أولادهم.

هولي ويلوبي

الممثلة الأميركية البالغة من العمر 36 عاما، أمّ لطفلين، هما رايدر (12 عاما)، وبينغهام (4 أعوام)، تؤكد أنها تسير على خطى والدتها في تربية طفليها، وأنها تمنحهما كل الثقة في خياراتهما، كما فعلت الأم معها ومع شقيقها، متمنية أن تنجح مثل أمها في تربية أبنائها.

توم كروز

توم كروز

الممثل الأميركي البالغ من العمر 53 عاما، له ابنة واحدة هي سوري (10 سنوات)، من زوجته النجمة كاتي هولمز، وله ابنان آخران بالتبني، يؤكد أن لديه وجهة نظر خاصة في التربية، وهو منح الأبناء كامل الحرية في اكتشاف أنفسهم، والتعبير عنها بحرية مطلقة، مع تشجيعهم على الإبداع والتعبير عن الذات بحرية.

الأمير ويليام

الأمير ويليام

دوق كامبريدج البالغ من العمر 33 عاما، والد طفلين هما جورج (عامان) وشارلوت (عام واحد)، من زوجته الأميرة كيت ميدلتون، يؤكد أنه سيسمح لطفليه بتجربة الحياة خارج الدائرة الملكية، حتى يتمكنا من عيش الحياة بشكل طبيعي، وأن يجربا “الحياة الحقيقية”، حسب قوله، خارج القصر الملكي.