القصر الملكي في السويد يستقبل وريثاً جديداً للعرش
أخبار النجوم

القصر الملكي في السويد يستقبل وريثاً جديداً للعرش

فوشيا - لبنى عبدالكريم

تحتفل الأميرة صوفيا وزوجها الأمير كارل فيليب والعائلة المالكة في السويد بوصول مولود جديد لهم، حيث كشف القصر الملكي السويدي في بيان له بأن “الزوجين الملكيين رُزقا بمولود ذكر يوم الثلاثاء 19 أبريل في تمام الساعة 18:25، و أن كلاً من الأم والطفل بصحة جيدة”.

وكان الزوجان قد انتقلا في وقت سابق من مساء الثلاثاء من منزلهما الجديد في قصر دروتنينغولم إلى مستشفى داندريد شمال ستوكهولم لاستكمال عملية الولادة.

كما صرّح القصر بأن الأمير كارل فيليب كان في غرفة المستشفى أثناء عملية الولادة وقطع الحبل السري بنفسه.

القصر الملكي في السويد يستقبل وريثاً جديداً للعرش

وخلال مؤتمر صحفي عُقد خارج المستشفى، شكر الأمير كارل فيليب الجميع على أمانيهم للمولود الجديد، وقال: “هذا يوم عظيم بالنسبة لي ولزوجتي، ونحن متأثرون جداً بالخبر السعيد، ولا أجد كلمات أصف بها مدى سعادتنا”.

وقبل ذلك، كانت هناك تكهنات على نطاق واسع حول ما إذا كان المولود ذكراً أم أنثى – لكن الوالدين فضلا أن يُخفيا الحقيقة عن الجميع حفاظاً على عنصر المفاجأة.

القصر الملكي في السويد يستقبل وريثاً جديداً للعرش

وأكدت مصادر سويدية ديبلوماسية رسمية بأن الطفل الجديد هو الخامس في ترتيب ولاية العرش السويدي.

في الوقت ذاته كانت الملكة سيلفيا، الملكة الأم وملكة السويد، تستعد لإلقاء خطاب في الأمم المتحدة في نيويورك عندما تلقت خبر وصول المولود الجديد. وصرّحت الملكة لمراسلين سويديين: “كان الموقف صعباً بالنسبة لي. كنت منهمكة في اجتماع مهم هنا، لكنني أشعر بسعادة غامرة حقاً.. كل شيء على ما يرام، وكل من الأميرة صوفيا والطفل في وضع صحي جيد.. سعادتي لا توصف اليوم!”